مرسيدس بنز مرسيدس بنز

«مرسيدس بنز» تستدعي 11166 سيارة لمخاوف تتعلق بالسلامة في الصين

أ ش أ الأحد، 01 مارس 2020 - 11:09 ص

أعلنت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق استدعاء شركة مرسيدس بنز (تشاينا) المحدودة 11166 سيارة من السوق الصينية، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، وذكرت المصلحة، وهي أعلى هيئة لمراقبة الجودة في الصين - في بيان اليوم - أن عملية الاستدعاء، التي من المقرر أن تبدأ في 30 مارس الجاري، ستشمل سيارات الفئة C المستوردة، الفئة E، الفئة G، الفئة GLS، الفئة GLC من سيارات الدفع الرباعي والفئة AMG من سيارات GT التي تم إنتاجها خلال الفترة بين 2 يونيو و31 أكتوبر 2018.

وأوضحت أنه نظرا لوجود مشابك معيبة في المركبات المتأثرة، فإن مشابك أحزمة أمان المقاعد الأمامية ربما تزيد خطر إصابة ركاب المقعد الأمامي في حالة حدوث تصادم. ومن المقرر أن تقوم شركة السيارات المعنية بفحص جميع السيارات المستوردة واستبدال المشابك المعيبة للقضاء على المخاطر.

يذكر أن شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات، قالت إنها ستستدعى744 ألف سيارة مرسيدس بنز فى الولايات المتحدة تشمل إنتاج الفترة من 2001 حتى 2011 ، لأن السقف الزجاجى المتحرك قد ينفصل، ويشكل خطرا على الركاب.

ويغطي قرار الاستدعاء أكثر من 24 طرازا من الفئات "سيى" و"سى.أل.كيه" و"سى.أل.أس" و"أى". وقالت الشركة ، إن أصحاب السيارات الذين دفعوا أموالا لإصلاح هذا العيب سيحق لهم المطالبة باسترداد ما دفعوه، وقال متحدث باسم الشركة، إنه لا يملك العدد الإجمالى للسيارات التي ستستدعى على مستوى العالم.

وقالت دايملر إن الوكلاء سيفحصون اللوح الزجاجي، ويستبدلون السقف المتحرك إذا اقتضى الأمر.

وفي شهر ديسمبر الماضي، وافقت وحدة مرسيدس بنز في الولايات المتحدة على دفع غرامة مدنية قدرها 20 مليون دولار، بسبب تصرفاتها في استدعاء السيارات في البلاد بعد تحقيق استمر عاما أجرته الحكومة الأمريكية في استدعاء 1.4 مليون سيارة. وفي يونيو الماضي أعلنت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق استدعاء شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات 44900 سيارة في الصين بسبب مشكلة في الإطارات، وذكرت المصلحة الصينية أن الاستدعاء سيبدأ اعتبارا من 25 أكتوبر المقبل من قبل شركة مرسيدس بنز تشاينا لبيع السيارات وشركة بكين بنز للسيارات، حيث يشمل الاستدعاء السيارات المستوردة وبعض السيارات محلية الصنع للشركتين المذكورتين، التي أنتجت خلال الفترة بين 20 أبريل عام 2016 و4 مايو 2019.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة