الداخلية تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية
الداخلية تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية


بعروض ضباط المفرقعات.. «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

أسماء مصطفى

الأحد، 01 مارس 2020 - 01:00 م

أقامت وزارة الداخلية، اليوم الأحد ١ مارس ، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، بحضور عدداً من القيادات الأمنية وأسر الشهداء وطلاب المدارس وعدداً من الصحفيين، وذلك بمقر الإدارة بطريق مصر ـ السويس.
وقدم رجال الحماية المدنية عدداً من العروض التي تعكس مدى المهارات التي اكتسبها ضباط الحماية المدنية في التعامل مع الحوادث والكوارث، والقدرة الفائقة في الحد من المخاطر ببراعة كبيرة

وأظهر ضباط قوات الدفاع المدني عرضا عمليا للتعامل مع حريق شب في أحد العقارات، حيث هرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، ونجحت في محاصرة النيران ومنع امتدادها للمباني المجاورة، وسرعان ما نجح رجال الإطفاء في إخماد النيران نهائياً، ثم بدأت بعد ذلك عمليات التبريد لمكان الحريق.

واستخدم رجال الإطفاء أدوات حديثة ومتطورة في التعامل مع النيران، فضلاً عن قدرتهم الفائقة في إنقاذ المحتجزين خلف النيران والخروج بهم سالمين.

وقدم رجال الحماية المدنية عرضا آخرا عن كيفية التعامل مع المواد المتفجرة، قدمه أبطال المفرقعات بأرض العروض، حيث ظهر جسم غريب داخل أحد السيارات، وتحرك رجال المفرقعات نحو مكان البلاغ، وأقاموا حاجزاً لمنع تسلل المواطنين للمكان، ثم تعاملوا مع الجسم الغريب، عن طريق تحريك ريبوت والذي نجح في التقاط الجسم الغريب الذي يحتوى على المواد المتفجرة وتفجيره عن طريق المدفع، دون أن يلحق بأحد أية ضرر، فى مشهد ينم على قدرة رجال المفرقعات في التعامل السريع والعاجل مع المواد المتفجرة وحماية وسلامة المواطنين من أى خطر.

وقدم رجال الخيالة عروضاً قوية، تؤكد قدرتهم على التقاط الأهداف بدقة بواسطة الرمح، في عروض متكررة، تؤكد جدية التدريبات التي يتلقوها باستمرار.

وفي مشهد يؤكد على براعة رجال الشرطة، تعاملوا مع بلاغ بانهيار عقار، دلفت قوات الإنقاذ للمكان ونجحت في استخراج الضحايا من أسفل العقار المنهار بواسطة أجهزة حديثة ومتطورة.

وقدمت الموسيقى العسكرية مقطوعات موسيقية عديدة، فيما تم تقديم أغاني وطنية تفاعل معها الجمهور بقوة، واختتم الحفل بتكريم عدداً من أسر الشهداء والمصابين الذين قدموا الأنفس في سبيل حماية الأوطان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة