هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية
هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية


رئيس المستشفيات التعليمية: طلبنا 2 مليار جنيه موازنة للهيئة العام المقبل والدولة لا تبخل علينا

حاتم حسني

الأحد، 01 مارس 2020 - 02:21 م

 

أكد رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح زعتر، أن مخصصات الهيئة من الموازنة العامة لعام 2019 بلغت مليار و60 مليون جنيه، ومطلوب رفعها لـ2 مليار جنيه العام المقبل والدولة لا تبخل علينا بأي شئ.  

 

وأضاف «زعتر» في تصريحات صحفية على هامش افتتاح أعمال تطوير المعهد القومي للمسه والكلام، اليوم الأحد الأول من مارس، أن المعهد هو أحد أهم الوحدات المتخصصة على مستوى مصر والشرق الأوسط، لافتا إلى أن المبنى الرئيسي يتكون من 4 طوابق، ويضم 6 غرف عمليات ما بين اقتصادي وبأجر، بالإضافة إلى معامل السمعيات المجهزة على أعلى مستوى.

 

وأكد رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أن المعهد القومي للسمع والكلام لعب دور كبير في زراعة القوقعة، حيث بلغت عدد الحالات 480 حالة زراعة قوقعة من مختلف المحافظات، إلى جانب التأهيل قبل وبعد العمليات .

 

ومن جانبه، أكد عميد المعهد القومي للسمع والكلام د.أحمد مصطفى، أن المعهد رائد في هذا المجال، وبدأ عمليات زرع القوقعة في السبعينيات من القرن الماضي، ويقدم خدماته منذ 52 عاما على نفقة الدولة والتأمين الصحي، كما أنه من مستشفيات الإحالة، حيث استقبل 600 حالة من المحافظات.

 

وأضاف د.أحمد مصطفى، أن المعهد يضم 8 عيادات للأنف والأذن وعيادتين للذكاء و6 غرف عمليات، ويساهم في تقديم خدماته 10 صيادلة، وطبيبان أسنان و94 ممرضة، إلى جانب فريق على أعلى مستوى من أطباء التخاطب والسمعيات وأطباء التخدير .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة