د. احمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية
د. احمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية


«الجامعة المصرية اليابانية» توقع عقد اتفاق تعاون مع شركة تويوتا تسوشو

مروة فهمي

الأحد، 01 مارس 2020 - 02:37 م

قام د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية بتوقيع اتفاقية تقوم بموجبها شركة تويوتا تسوشو بتقديم منح دراسية كاملة، وذلك خلال زيارته الحالية إلى اليابان على رأس وفد من الجامعة.


تشمل الاتفاقيه تمويل شركه تويوتا تسوشو الرسوم الدراسية والراتب الشهرى لعدد 4 طلاب لمرحلة الماجستير من الدول الأفريقية والتى ستساهم فى تطوير الموارد البشرية التى ستلعب دورا رئيسيا فى مستقبل افريقيا. بالاضافة الى ذلك تمويل عدد 8 طلاب من مرحله البكالوريوس ممن يحتاجون الدعم المالي.


وتقوم شركة تويوتا تسوشو بتطوير اعمالها بين الدول الافريقية بما فى ذلك مصر وذلك فى مجال السيارات والطاقة والبنيه التحتية، بالاضافه الى ذلك تساهم شركه تويوتا تسوشو فى تطوير الموارد البشرية للشباب والتى من المتوقع ان تكون الجسر بين مصر واليابان في المستقبل من خلال توفير فرص التدريب لطلاب الجامعة المصرية الياباني.


ومن الجدير ذكره ان الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا قد تأسست بمدينة برج العرب الجديدة، الاسكندرية، مصر بناءً على الاتفاقية المزدوجه بين الحكومتين الحكومه المصرية والحكومه اليابانية، تقوم الحكومة اليابانية بتنفيذ مشروع التعاون الفنى من خلال الهيئة اليابانية للتعاون الدولى – جايكا – حيث تدعم الجايكا انشاء وتشغيل وتطوير البرامج الاكاديمية بالاضافه الى تطوير الجهاز الادارى للجامعة.

وتستقبل الجامعة المصرية اليابانية، الطلاب الدوليين من الدول الافريقية بهدف ان تكون مركز للتكيز العلمى فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى المتقدم ليس فقط فى مصر ولكن ايضاً فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة