بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


خاص| خبير بالشئون الإسرائيلية يوضح موقف نتنياهو من المحاكمة بعد الانتخابات

أحمد نزيه

الأحد، 01 مارس 2020 - 03:22 م

في وقتٍ تستعد إسرائيل لإجراء الانتخابات التشريعية للكنيست غدًا الاثنين 2 مارس، تنتظر رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو لحظات صعبة حينما يمثل للمحاكمةٍ في وقتٍ لاحقٍ في السابع عشر من مارس.

 

ويحاكم نتنياهو في عدة تهم فساد تتعلق بالرشوة والغش وخيانة الأمانة، وتعتبر مسألة الفوز بالانتخابات ملاذًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي للنجاة من مقصلة المحاكمة.

 

وحول وضعية محاكمة نتنياهو، والمنتظر أن تعقب الانتخابات التشريعية بنحو أسبوعين، قال أيمن إبراهيم، باحث فلسطيني وخبير في الشئون الإسرائيلية، إن "موعد محاكمة نتنياهو المعلن في 17 مارس الجاري أعتقد أنه قد يؤجل لأن الانتخابات ستكون قد وضعت أوزارها وقد يُكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة، وبالتالي قد يكون هناك تأجيل لهذه المحاكمة إلى موعد لاحق".

 

وأضاف إبراهيم، في تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، "حتى فكرة المحاكمة ستكون بها تسوية.. نتنياهو يدرك ذلك جيدًا وهو لديه حصانة كعضو كنيست وهو يريد تلك الحصانة، وبالتالي يهرب من المحاكمة في هذه الفترة.. وتوقيت المحاكمة بعد أن تنتهي الانتخابات وتبدأ بالفعل مشاورات تشكيل الحكومة، وحسبما أتوقع سيُكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة وهو ما يلقي المحاكمة في دائرة التأجيل على الأرجح في الوقت الراهن".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة