محافظ القليوبية يدشن المرحلة الثانية من مبادرة «أطفال اليوم قادة الغد»
محافظ القليوبية يدشن المرحلة الثانية من مبادرة «أطفال اليوم قادة الغد»


محافظ القليوبية يدشن المرحلة الثانية من مبادرة «أطفال اليوم قادة الغد»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 01 مارس 2020 - 03:35 م

دشن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، مبادرة رئيس الجمهورية "أطفال اليوم قادة الغد"، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، بمدرسة كفر منصور الابتدائية المشتركة بكفر شكر.

وصرح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الهدف من المبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لقياس الوضع الصحي والتغذوي لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية.

ويتركز العمل في هذه المرحلة من المبادرة في 7 إدارات صحية وهي: "بنها - كفر شكر - طوخ - قليوب – شبين القناطر - القناطر الخيرية - الخانكة"، والمستهدف طلاب المدارس في الريف بعدد 4.8 مليون طالب وطالبة، في 490 مدرسة بالتعليم العام، و82399 طالب وطالبة في 119 مدرسة ومعهد أزهري.

ويكون المستهدف 436443 طالبا وطالبة في 609 مدرسة على مستوى المحافظة، كما تم تدريب 190 فرقة سوف تشارك في إجراء الكشف الطبي على الطلاب، وتقدم الحملة خدمات قياس نسبة هيموجلوبين الدم وقياس الوزن والطول للطلبة وتسجيل الكارت الخاص بكل طالب.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه يتم تنفيذ المبادرة تحت رعاية رئيس الجمهورية وبالتعاون والتنسيق التام بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحي، بدءاً من اليوم 1 مارس وحتى 24 مارس 2020، موضحاً أنه تم تقسيم مجموعات العمل في الريف والحضر إلى 216 فرقة في الريف و25 فريق في الحضر. 

وتفقد محافظ القليوبية نقطة الفحص بمدرسة كفر منصور بكفر شكر، ووجه بالاستغلال الأمثل للمعدات والأدوات الطبية الموجودة، وتنظيم العمل داخل نقطة الفحص، وحسن معاملة الأطفال.

وشدد المحافظ، على ضرورة تذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة، مؤكدًا أن تلك المبادرة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيداته بشأن تطوير المنظومة الصحية في جميع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية، التي تقدم للمواطنين من أجل بناء جيل لا يعاني من أمراض سوء التغذية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة