صورة موضوعية صورة موضوعية

رئيس الأوبرا: 18 ألف مشاهد خلال اليوم الأول والثاني من مهرجان دندرة

أ ش أ الأحد، 01 مارس 2020 - 03:48 م

 قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، إن عدد الحضور في مهرجان دندرة الأول للموسيقى والغناء الذي يقام حالياً بمحافظة قنا، بلغ أكثر من 18 ألف مشاهد في يوميه الأول والثاني. 


وأضاف صابر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأحد 1 مارس- أن هناك إقبالا كبيرا من جمهور محافظة قنا على حفلات المهرجان المختلفة خاصة العائلات، موضحا أن الجمهور تفاعل بشكل كبير مع المهرجان والذين وصفوه "بأيام العيد" مما يؤكد تعطش أهالي الصعيد للفن.


وأشاد رئيس دار الأوبرا بتعاون قوات الأمن في تأمين معبد دندرة و دخول وخروج الجمهور بشكل منظم مما جعل المهرجان يظهر بشكل مشرف، معربا عن سعادة الفنانين بتواجدهم بمحافظة قنا والإقبال الجماهيري الكبير.


وثمن اختيار الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة و الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمعبد دندرة الذي يعد من أكبر وأعرق المعابد لإقامة أول مهرجان للموسيقى والغناء، حيث امتزجت الفنون والحضارة مما أحدث حالة من البهجة في نفوس أهالي المحافظة.


وأشار إلى أن المهرجان انطلق من محافظة قنا وسيقام في مختلف المحافظات تباعا وفقا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبدالدايم والدكتور خالد العناني بإقامة الحفلات في الأماكن الأثرية والثقافية في مختلف المحافظات لتحقيق العدالة الثقافية ولوصول المنتج الثقافي والفني إلى المحافظات.


يذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد افتتحا مساء الجمعة الماضية فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 28 فبراير وحتى 4 مارس الحالي وسط حفاوة كبيرة من أهالي محافظة قنا، وذلك بحضور الدكتور أشرف الداودي محافظ قنا و القيادات الشعبية و التنفيذية بالمحافظة.


وقد تغنى النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم بباقة من أعماله في حفل الافتتاح وسبقه فريق بلاك تيما ببعض من المؤلفات الخاصة التى تعبر عن قضايا وأحلام الشباب.


كما أشعل الفنان علي الحجار الأجواء خلال حفل اليوم الثاني من المهرجان، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، وسبقه فريق وسط البلد الذي قدم مجموعة متميزة من أعماله ولاقت إعجابا من الجمهور.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة