أولى دفعات خريجي دبلومة الإعلام الرقمي
أولى دفعات خريجي دبلومة الإعلام الرقمي


الجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج أولى دفعات دبلومة الإعلام الرقمي

حمدي كامل

الأحد، 01 مارس 2020 - 04:02 م

احتفل مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتخريج أولى دفعات الدبلومة المهنية في الإعلام الرقمي باللغة العربية عبر الإنترنت، بحضور كل من الدكتور حسين أمين، مدير المركز، والإعلامي سامح عبدالفتاح، ضيف الحفل، ومدير العلاقات العامة بقناة "الغد"، بجانب نخبة من الإعلاميين والشخصيات العامة، والمدربين، والقائمين على تصميم وإدارة الدبلومة، والخريجين والخريجات، وذويهم.

قدم الحفل الإعلامية، دينا عصمت والي المذيعة بالتليفزيون المصرى وقناة DMC، والتي حرصت على الترحيب بالحضور قبل أن تتوالى كلمات الحفل.

وأكد الدكتور حسين أمين، مدير المركز على تفرد الدبلومة بما تقدمه للمشاركين من مختلف أرجاء الوطن العربي، حيث تعد الدبلومة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على ما تمثله من نقلة نوعية من وجوبية تعليم الاتصال في حقبة تعدد الوسائل إلى حتمية تدريس الإعلام الرقمي في مجتمع المعرفة بحسب كلمة الدكتور حسين أمين، مدير مركز مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية.

وشهد الحفل تكريم الدكتورة هدى مصطفى، مديرة مركز التعليم والتعلم بالجامعة الأمريكية بالنيابة عن فريق العمل بالمركز تقديرًا لدعمهم المستمر للدبلومة، إضافة إلى المدربين والمدربين المساعدين الذين أسهموا في تشكيل جيل جديد من صحفيي الإعلام الرقمي قادر على استخدام أحدث تقنيات المهنة وأكثرها تنوعًا وصولًا إلى منتج إعلامي متكامل العناصر يراعي متطلبات سوق العمل، وهذا ما تجلى في الفيلم الذي أنتجه طلبة الدبلومة والذين أعربوا من خلاله عن الدور الذي قامت به الدبلومة من إضافة لمهارات ستؤثر بالإيجاب على مستقبلهم المهني.

واختُتم الحفل بتسليم الدكتور حسين أمين الشهادات للخريجين الذين شاركوا ذويهم الفرحة، موثقين تلك اللحظة الفريدة بالصور التذكارية.

جدير بالذكر أن دبلومة الإعلام الرقمي باللغة العربية هي دبلومة مهنية لمدة عام دراسي وتطبق أحدث مبادئ التعلم عن بعد، وتشمل خمس مواد هي: الكتابة للإنترنت، وإعلام وسائل التواصل الاجتماعي، وصحافة البيانات، وصحافة الموبايل، وإنتاج المحتوى للوسائط المتعددة، بالإضافة إلى مشروع التخرج الذي يُعد مادة قائمة بذاتها. وتقدم الدبلومة حال إتمامها بنجاح شهادة معتمدة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة