مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية


"البحوث الإسلامية" و"مركز الفتوى" ينظمان حفلًا لتكريم الفائزين في مسابقة الأزهر الثقافية

إسراء كارم

الأحد، 01 مارس 2020 - 05:43 م

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الالكترونية حفلًا لتوزيع جوائز مسابقة الأزهر الشريف الثقافية (عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ)، والتي أقيمت برعاية فضيلة الإمام الأكبر  أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في كتابي: (دليل الحج والعمرة) و(دليل المضحي)، وشارك فيها الجمهور العام، حيث تم تكريم الفائزين اليوم بمركز الأزهر للمؤتمرات.

تأتي المسابقة في إطار جهود الأزهر الشريف في نشر الثقافة والمعرفة، ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة والاستغلال الخاطئ للنصوص الشرعية، بالإضافة إلى الفتاوى الخاطئة التي تصدر من غير المؤهلين، وترسيخ المنهج الأزهري الوسطي الذي يحترم التعددية الدينية والمذهبية والفكرية، ويدعم التعايش السلمي المشترك بين الشعوب، ويبرز سماحة وإنسانية الإسلام.

وتهدف تلك المسابقات إلى بناء جيل جديد لديه وعي بكل ما يدور حوله وعلى درجة عالية من الثقافة والمعرفة، حيث إن المعرفة هي أساس الحياة، والقراءة هي شعاع النور الذي نرى به الطريق أمامنا بدون أي تشويش أو تضليل، حيث شهدت تلك المسابقة إقبالا كبيرا من جانب الجمهور.Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة