رئيس التنمية المتكاملة بمصر الخير يكشف تفاصيل مشروع تطوير ٣ قري  
رئيس التنمية المتكاملة بمصر الخير يكشف تفاصيل مشروع تطوير ٣ قري  


رئيس التنمية بـ«مصر الخير» يكشف تفاصيل مشروع تطوير ٣ قرى بسوهاج

خالد حسن

الأحد، 01 مارس 2020 - 08:31 م

كشف الدكتور علي فتحي، رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة "مصر الخير"، تفاصيل مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، والتي يتم تنيفذها من خلال صندوق "تحيا مصر" ومؤسسة "مصر الخير"، ضمن مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا.

وقال الدكتور علي فتحي، إنه تم اليوم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بقرية الشيخ زين، والتي يبلغ عدد سكانها نحو ١٢ ألف نسمة، حيث تم افتتاح مدرسة الشيخ زين الدين، مدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة التي تخدم ٦٠٠ والمدرسة الابتدائية الجديدة والتي تخدم ٧١٠ طلاب والمدرسة الإعدادية المشتركة والتي تخدم ٤٥٠ طالبًا وطالبة، لخفض الكثافة الطلابية في قرية الشيخ زين الدين من ٥٠ طالبًا وطالبة في الفصل الواحد، إلى ٣٠ طالبًا وطالبة، وفي قرية السوالم من ٥٥ طالبًا وطالبة إلى ٣٠ طالبا وطالبة، موكدًا أنه تم توفير كافة الأجهزة والمستلزمات التعليمية على أحدث مستوى بتلك المدارس.

وقال الدكتور علي فتحي رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة "مصر الخير"، إنه بجانب افتتاح مدرسة الشيخ زين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة بيطرية، لتنمية الثروة الحيوانية والتي تخدم نحو ٨ آلاف رأس ماشية.

وأشار إلى أنه تم مد خطوط مياه لمسافة ٨.٥ كيلومتر وتطوير ٤٠ منزلاً ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية القرى الأكثر احتياجا.

وأوضح أن المرحلة المقبلة تتضمن افتتاح ٤ مراكز شباب، و٦ مدارس ابتدائي ومدرستين إعدادي ووحدة صحية في قرية عرب بخواج ووحدة صحية في قرية الشيخ زين الدين، مضيفاً أن مشروعات التنمية المتكاملة بالثلاث قرى تستهدف توفير حياة كريمة لنحو ٣٧ ألف مواطن.

وأشاد "فتحي" بتعاون شركاء التنمية مع مؤسسة مصر الخير لتنفيذ المشروع، وخاصة وزارات التربية والتعليم والصحة والزراعة والشباب والرياضة، وصندوق تحيا مصر.


وشارك في الزيارة عدد من الفنانين منهم ليلى علوي وهاني رمزي ولبلبة وهايدي كرم، وعدد من رجال الأعمال ورؤساء مجلس إدارات البنوك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة