مهرجان دندرة
مهرجان دندرة


بحضور وزير الثقافة.. دينا الوديدي تحيي اليوم الثالث من «مهرجان دندرة»

نادية البنا

الأحد، 01 مارس 2020 - 11:13 م


شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء اشرف الداودي محافظ قنا، الليلة الثالثة من فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول، والذي أقيم بقصر ثقافة قنا.

حضر المهرجان، الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وعبرت وزير الثقافة عن سعادتها بالنجاح الجماهيري الكبير الذي شهده المهرجان خلال 3 ليال تفاعلت خلالها حشود الجمهور من مختلف الشرائح العمرية مع ضيوفه من النجوم مما يؤكد قدرة الفنون الراقية على جذب الانتباه.

وأضافت أن الفعاليات تنقل ملامح من الثراء والتنوع الابداعي المصري في الساحة الثقافية لأبناء وأهالي الصعيد، مؤكدة استحداث مجموعة من المهرجانات تقام بمختلف المحافظات لنشر التنوير واعادة تشكيل الوعي والوجدان.

كانت الليلة الثالثة من مهرجان دندرة قد أحياها كل من عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وقدمت مجموعة شهيرة من الألحان الشرقية والأعمال الغربية التى اعيد صياغتها لتناسب آلتها الخاصة بعدها تغنت دينا الوديدى بمزيج فنى مبتكر يجمع المؤلفات التراثية بالموسيقى الحديثة ورددها معها الحضور خاصة الشباب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة