محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يشاركان في مبادرة «مهنتك مستقبلك»

محمود كساب

الإثنين، 02 مارس 2020 - 01:09 م

 

شارك محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في حفل إطلاق 5 وحدات تدريب متنقلة لقرى ونجوع محافظات القليوبية والبحيرة ومرسى مطروح وقنا وأسوان.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي تنفذها وزارة القوى العاملة لتدريب الشباب على مهن الخياطة وتركيبات الكهرباء والسباكة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لمبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجاً التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب بالقرى الأكثر احتياجا وتأهيلهم لإقامة مشروعات صغيرة والحفاظ على المهن بتلك القرى .

وأكد المحافظ أنه سيتم الاستفادة من هذه الفكرة لتطبيقها في أحياء القاهرة المختلفة وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة السياسيه لتنمية المجتمع من خلال خلق فرص للتدريب والتشغيل واقامة مشروعات صغيرة إنتاجية .

وأضاف محمد سعفان وزير القوى العاملة أن هذه الوحدات المتنقلة تضم أحدث الوسائل والأجهزة التدريبية في مجالات الخياطة والسباكة والكهرباء ، وستستغرق مدة التدريب ثلاثة أشهر وسيحصل الثلاث الأوائل من المتدربين على حقيبة معدات لتكون نواة لهم لبدء مشروع انتاجي جديد ..مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتأهيل 243 مدرب لتدريب الشباب على 41 مهنة من المهن الصغيرة والمتوسطة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة