جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


«تربية سوهاج» تختتم الدورة 54 لإعداد المعلم الجامعي

خالد حسن

الإثنين، 02 مارس 2020 - 02:01 م

اختتمت كلية التربية بجامعة سوهاج الدورة الرابعة والخمسون لإعداد المعلم الجامعي، والتي استمرت 7 أيام متواصلة بقاعة السيمنار بمقر الكلية بالجامعة الجديدة.

وأوضح د. أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الدورة استهدفت التعريف بالدور الرئيسى للتعليم الجامعي وأهميته في تنمية المجتمع وتطويره، بالإضافة إلى تنمية القدرة على تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمي، التعرف على أساسيات المنهج الجامعي، فهم سيكولوجية الطالب الجامعي واحتياجاته التعليمية، إكتساب مهارات التقويم، إعداد الإختبارات إلى جانب الاطلاع على الجوانب المهنية والقانونية والتكنولوجية ومستحدثاتها المتعلقة بمهنية التعليم.

وأوضح د. خالد عمران عميد الكلية، أن المعيدين والمدرسين المساعدين هم المكلفون برعاية وتعليم الطلاب وهم أكثر اتصالاً بالطلاب سواء فى العملية التعليمية أو الأنشطة الطلابية، ومن خلال هذه الدورة يكتسب الدارسون مهارات الاتصال والتواصل مع الطلاب، وتعلم كيفية الشرح داخل المحاضرة بأستخدام وسائل الجذب للحديث وكيفية المناقشة مع الطلاب، مشيراً إلى أن الدورة تضمنت عدة موضوعات وجوانب ومنها المكتبة الرقمية وبنك المعرفة، البحث العلمي، تقويم الطلاب والامتحانات، طرق بناء المناهج وأساليب وإستراتيجيات التدريس الجامعي.

وأضاف د. عماد صموئيل وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع أن الدورة شملت أيضاً التعريف بالجانب السيكولوجي للطلاب، فلسفة التعليم في الدول المتقدمة، بالإضافة إلى التعريف بأهمية القيام بالأنشطة التعليمية المختلفة ودور المعلم في تشجيع الطلاب على ممارستها، مضيفاً أنه شارك بالدورة 28 متدرب، وقد اشتملت على جانبين نظري وعملي للتدريس المصغر. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة