مدير تعليم الكبار بالقليوبية
مدير تعليم الكبار بالقليوبية


خاص| مدير تعليم الكبار يكشف بالأرقام نسبة الأمية في القليوبية

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 02 مارس 2020 - 02:10 م

قال أشرف بدوى، مدير عام هيئة تعليم الكبار بمحافظة القليوبية، إنه طبقا لأخر تعداد في عام 2017، لجهاز التعبئة العامة والإحصاء فأن نسبة الأمية في القليوبية 25.2٪ وأن النسبة الأكبر في الشريحة العمرية 16 سنة، وأضاف أن أكثر الإدارات في الأمية على مستوى القليوبية هي شبين القناطر وشبرا شرق وغرب وقليوب والخانكة .

وتابع بدوي - في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"- أن هناك سعي لتقليل هذه النسبة من خلال إدخال فصول جديدة في كافة القري والنجوع واستخدام أساليب وآليات حديثة للقضاء على الأمية. 

يذكر أن عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، استقبل بمكتبه بديوان عام المحافظة، د. عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في إطار زيارته للمحافظة لمناقشة ما تم تنفيذه من خطوات في القضاء على الأمية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية، لتصبح القليوبية محافظة بلا أمية بمشاركة كل الجهات المعنية، وتفعيل مبادرة "حياة كريمة" من خلال دمج التعليم وتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة لهم من خلال التمكين الاقتصادي للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لمعالجة قضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية قد تؤثر على تقدم المجتمع ورقيه، وتعوق عمليات التنمية المستدامة، وإحداث نقلة حقيقية في مجالات العمل المختلفة، مشيراً إلى أن الأمية تعد أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر، لافتا إلى أن الدولة أعدت خطة عمل لمواجهتها والقضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التربية والتعليم ممثلة في هيئة تعليم الكبار، والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة