مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 02 مارس 2020 - 02:16 م

 

انطلقت فعاليات «أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية»، الإثنين، والذي ينظمه قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال أمجد الجوهري؛ رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، تماشيًا مع الأولويات التي تضعها الدولة المصرية يأتي الاهتمام بالتعليم، وتضع المكتبة ومديرها الدكتور مصطفى الفقي، على رأس أولوياتها هذا العام الاهتمام بالفعاليات الخاصة بالتعليم، لإلقاء الضوء عن المبادرات التي تم تنفيذها.

وأضاف الجوهري إن أسبوع التعليم يسلط الضوء على بنك المعرفة المصري ونظام التعليم الجديد في مصر والأنماط المختلفة للتعليم الرسمي وغير الرسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار، وإسهامات منظمات المجتمع المدني في رفع كفاءة الطلبة بمختلف المراحل الدراسية.

بدوره قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن العملية التعليمية قضية مجتمع وبذلك لا تكون وزارة بعينها معنية بهذا الأمر، ولكن لابد من أن تتكاتف كل الجهود من أجل تحقيق الهدف المنشود بتطوير التعليم ليحقق تنمية الإنسان المصري ليكون قادرًا على مواكبة التطور الذي يشهده العالم.

وأضاف حجازي، أن النظام التعليمي الجديد لا يهدف إلى إمداد الطلاب بتفاصيل المعلومات، ولكن تعليمهم كيفية الحصول على المعلومات، وهنا يبرز دور المعلم الذي يأتي على رأس هذه العملية، ولذلك تهتم الوزارة بتدريبه وتطويره ليكون حجز أساس في خطة التطوير.

وأكد حجازي، إن الدولة تهتم ببناء شخصية أبناءها، وتهتم بقيم المواطنة وتبذل جهدًا في سبيل تحقيق ذلك، من خلال وضع كتاب يحمل المبادئ السماوية للمرحلة الثانوية بداية من العام المقبل يدخل ضمن المجموع، بجانب الكتب الدراسية الخاصة بالدِّين الإسلامي والمسيحي.

وأوضح حجازي، إن التطوير سوف يشمل إقامة ورش عمل للطلاب في المدارس وتنظيم زيارات خارجية بالإضافة إلى تنمية اللغات الأجنبية، مشيرًا إلى ميكنة ورقمنة الترقي الوظيفي للمعلمين حتى لا يتدخل عنصر بشري في هذا الأمر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة