«سعفان»: وحدات التدريب متهالكة من التسعينات.. وتأهيلها بأيدي عمالنا
«سعفان»: وحدات التدريب متهالكة من التسعينات.. وتأهيلها بأيدي عمالنا


صور| «سعفان»: وحدات التدريب متهالكة منذ التسعينيات.. وتأهيلها بأيدي عمالنا

أسامة حمدي

الإثنين، 02 مارس 2020 - 02:23 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، خلال احتفالية إطلاق 5 وحدات تدريب باستاد القاهرة لتجوب المحافظات، إن كل وحدة ستقوم بعقد ثلاث دورات تدريبية في كل قرية ستتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظات، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الآلية الجديدة لمدة عام لتقييمها ومن ثم زيادة عدد الوحدات، تمهيدا لتعميمها على 27 محافظة لتغطية جميع محافظات مصر.


وأكد: "أن هناك وحدة خاصة بديوان عام الوزارة لمتابعة وحدات التدريب بصورة يومية للوقوف على أداء العمل  وإزالة أي معوقات قد تعترض سير العمل بهذه الوحدات على المهن التي يتم التدريب عليها، وتشمل التفصيل والخياطة، وكهرباء تركيبات، والسباكة الصحية المنزلية".


وذكر "سعفان"، أن هذا الإطلاق للمرحلة الثالثة من وحدات التدريب المتنقلة يأتي في إطار حرص الوزارة التام على تطوير وتحديث منظومة التدريب في مصر، وإعادة إحياء لوحدات التدريب المتنقلة التي ظلت فترة طويلة بعيدة عن الأنظار وتهالكت منذ تسعينيات القرن الماضي، فكانت رسالة القوى العاملة إعادة إحياء هذه الوحدات مرة أخرى لتدريب الشباب والسيدات على المهن التي يحتاجونها في محل سكنهم وبالقرب من محال إقامتهم بالشكل الذي يضيف إضافة لائقة إلى منظومة التدريب في مصر.


وشدد على أن تطوير وحدات التدريب المتنقلة تم بصورة كاملة بأيدي عمال الوزارة، بأدواتهم ومعداتهم داخل الورشة الخاصة بالوزارة.


وأطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الاثنين، في احتفالية كبيرة باستاد القاهرة الدولي، المرحلة الثالثة من إعادة تجديد وتشغيل  5 وحدات تدريبية متنقلة جديدة بقرى ونجوع محافظات القليوبية، والبحيرة، ومرسي مطروح، وقنا، وأسوان، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة