د توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي،
د توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي،


وزير الصحة السعودي: فحصنا 290 حالة ولم تتأكد أي إصابة بكورونا حتى الآن 

حازم الشرقاوي

الإثنين، 02 مارس 2020 - 03:40 م

 

كشف د. توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي، عن فحص أكثر من 290 حالة مشتبهاً فيها ولم تتأكّد أي إصابة بـ(كورونا) في السعودية، وأشار إلى وجود 17 جهة داخل المملكة تنسق فيما بينها من أجل مواجهة الفيروس «كوفيد - 19».

وأكد أنه لم يتم تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) في المملكة حتى الآن، والمح إلى أن السعودية تواصل الإجراءات الاحترازية الخاصة من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وشكلت السعودية لجنة للوقاية من الفيروس منذ بداية ظهوره في الصين، وتشمل أعمال اللجنة متابعة الموارد للتعامل مع فيروس كورونا الجديد والتأكد من توفرها، إضافة إلى تخصيص 25 مستشفى متخصصاً للتعامل مع الفيروس، و80 ألف سرير، منها 8 آلاف سرير مخصص للعناية المركزة، وأكثر من 2200 سرير مخصص لعزل الحالات.

وتوفر لجنة متابعة فيروس ‫كورونا الجديد بالسعودية، تحديثاً يومياً لكل المعلومات المتعلقة بالفيروس، مشيرة إلى أهمية العمل بتوصية وزارة الصحة السعودية للقادمين من الدول التي سجلت فيها حالات إصابة بالفيروس، وظهرت عليهم أعراض مرضية خلال 14 يوماً (ارتفاع درجة الحرارة، وألم في الحلق، وضيق في التنفس) بالاتصال بمركز الصحة 937. والبقاء في المنزل، واستخدام الكمامة.‬‬‬‬

وركّزت وزارة الصحة السعودية على أهمية الوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عام، وضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية لتجنب الإصابة بالفيروسات، ومن ذلك الاهتمام بنظافة اليدين وأن يكون العطس أو السعال باستخدام المناديل أو في مرفق اليد، والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض إصابة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة