وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم
وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم


الخارجية العراقية تعلن الاتفاق على استقبال فريق طبي من الصين لمعالجة «كورونا»

أ ش أ

الإثنين، 02 مارس 2020 - 05:08 م

 أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، الاتفاق على استقبال فريق طبي من الصين لمعالجة "فيروس كورونا".

وقال المتحدث باسم الوزارة ـحمد الصحاف، في بيان أوردته "السومرية نيوز"، إنه تم استقبال سفير الصين لدى العراق يُرافِقه وفد دبلوماسيّ وفنّي، وبحث الجانبان العلاقات الثنائيّة، وسُبُل الارتقاء بآفاق التعاون بين بغداد وبكين.

وأكد حرص العراق على دعم العلاقات "العراقـيّة -الصينيّة" وُصُولاً إلى تحقيق شراكة استراتيجيّة على النحو الذي يُلبّي طموحات، وتطلعات الشعبين الصديقين، ويُحقّق مصالحهما المُشترَكة في التقدّم، والازدهار، والتنمية.

وأوضح الصحاف، أنه "انعكاساً لما وصلت إليه آفاق التعاون بين البلدين من مراحل مُتقدّمة غير مسبوقة فقد قدّمت الحكومة الصينيّة إلى العراق مُستلزمات الفحص المختبريّ لفيروس كورونا وذلك بتوفير (1000) شريط للفحص الطبّي ، كما خصّصت (500000) كمامة".

وتابع أن الوزارة بدأت التنسيق مع اللجنة الوزارية لمكافحة فيروس كورونا لإيصال هذه الموادّ إلى بغداد،مبينا أن "الجانبين بحثا الإفادة من الخبرة التي توافرت لدى الصين في مجال مُواجَهة هذا الفيروس، والوقاية منه، وقد جرى الاتفاق على استقبال فريق طبّي من الصين يأتي إلى العراق لتقديم الدعم في هذا المجال، وهو فريق مُتخصّص بالكشف عن الفيروس، وعلاجه، وطرق الوقاية منه".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة