القودة تنهى الصراع بين عائلتى آل ماضى وآل السعيداب بكوم أمبو
القودة تنهى الصراع بين عائلتى آل ماضى وآل السعيداب بكوم أمبو


«القودة» تنهى الصراع بين عائلتى آل ماضى وآل السعيداب بكوم أمبو

مصطفي وحيش

الإثنين، 02 مارس 2020 - 05:28 م

وسط أجواء من العفو والتسامح وبحضور أكثر من 5 ألاف مواطن، شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان "قودة الصلح" بين عائلتى آل ماضى وآل السعيداب بقرية الصدقية التابعة لمركز كوم أمبو.

جاء ذلك بعد نجاح جهود لجنة الصلح برئاسة سماحة إدريس السيد مصطفى الشريف رائد المنهج الإدريسى بالعالم العربى والإسلامى، بالتعاون مع رجال الأمن والعمد والمشايخ فى التوصل إلى وقف نزيف الدم وإنهاء هذه الخصومة.

حضر قودة الصلح اللواء محمد خالد نائب مدير أمن أسوان، بجانب أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعببة ، فيما بدأت مراسم الصلح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبه قيام عائلة آل السعيداب بتقديم الكفن لحقن الدماء والصفح والعفو لوجه الله لعائلة آل ماضي وذلك مع ترديد التكبيرات والتهليل.

وأشاد اللواء أشرف عطية بالجهود المخلصة من قامات أسوان التى ساهمت فى إتمام هذا الصلح ولم الشمل، والقضاء على أى خلافات ليعم السلم الإجتماعى بين أبناء المحافظة وهو الذى يساهم بدوره فى إرساء مبادئ التماسك والترابط والتكاتف ليعيش الجميع فى آجواء من المحبة والوئام ككتلة واحدة وعلى قلب رجل واحد مواطنين ومسئولين.

كما قدم المحافظ شكره لأبناء عائلتى آل السعيداب وآل ماضي الذين حرصوا على إعلاء المصلحة العامة ، وإتمام هذا الصلح وفتح صفحة جديدة من الإخاء والتراحم بينهم بعد إنهاء الخلاف والذى يعود لعام 2018 بسبب مشكلة على أحد المبانى .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة