صورة جماعية لـ«هيكل» و«جبر» وأعضاء «الوطنية للصحافة»
صورة جماعية لـ«هيكل» و«جبر» وأعضاء «الوطنية للصحافة»


أبرزها مناقشة الإصلاح والتطوير والديون.. ننشر تفاصيل لقاء «هيكل» وكرم جبر

شادي محمد

الإثنين، 02 مارس 2020 - 09:13 م

عقد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعًا مساء اليوم، لاستعراض خطة التطوير والإصلاح وبحث المشكلات التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية.

وأكد "هيكل"، خلال الاجتماع، ضرورة الحفاظ على استقلالية الهيئة الوطنية للصحافة وعدم المساس بها، كما استعرض خطة التطوير والإصلاح واللحاق بركب التكنولوجيا الذي تأخرنا فيه كثيراً بسبب الظروف التي واجهت مصر خلال العقد الأخير، لافتا إلى أن الاجتماع بداية لسلسلة من الاجتماعات لبحث مستقبل الصحافة القومية.

وشهد الاجتماع، الاتفاق على عقد عدد من الاجتماعات مع وزيرتي التخطيط والتأمينات الاجتماعية، لمناقشة المشاكل التي تواجه المؤسسات القومية، وكذلك الاتفاق على عقد اجتماع آخر لمناقشة المشاكل التي تواجه المؤسسات الصحفية ووضع أفضل الحلول لها والديون المعلقة.

وأوضح أنه يجري الإعداد لمناقشة المحتوى الصحفي لما له من تأثير كبير في تشكيل وعي المواطن، مشيرًا إلى أنه يجب مخاطبة الشباب بالطريقة التي تتناسب معهم، وتناول الاجتماع أهمية العملية الانتخابية الحالية في المؤسسات الصحفية، وأن مجالس الإدارات ستكون مسئولة فعلياً عن إدارة المؤسسات، وأنها ستحاسب أمام جمعيات عمومية حقيقية وأن ذلك سيحدث فرقاً في نمط إدارة المؤسسات.

ومن جانبه، أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على أهمية الاجتماع في وضع أفضل السبل التي تساهم في عملية الإصلاح والتطوير، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماعات مع العديد من الشرائح بالمؤسسات الصحفية لطرح فكرة التطوير، وكذلك استمعنا لآراء كبار الكتاب، ووجدنا أن هناك رأياً عاماً كبيراً داخل هذه المؤسسات مهيأ بدرجة كبيرة في المضي قدماً في عملية الإصلاح والتطوير.

ودار حوار مفتوح في نهاية الاجتماع، بين الوزير وأعضاء الهيئة لاستطلاع آرائهم وتوقعاتهم حول المشهد الصحفي في الفترة القادمة، في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة للمؤسسات الصحفية القومية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة