فيروس كورونا الجديد
فيروس كورونا الجديد


فيروس كورونا.. الأعراض والوقاية والتعقيم بالشكل الصحيح

إيمان طعيمه

الإثنين، 02 مارس 2020 - 09:33 م

أكدت الدكتورة غادة شوشة استشاري أمراض الحساسية والمناعة للأطفال، أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تشبه أعراض الإنفلونزا الشديدة من ارتفاع في درجة حرارة الجسم وعطس ورشح وإرهاق وآلام بالجسم، وفي بعض الحالات يحدث قيء وإسهال.

وأشارت إلى أن خطورته تكمن في حدوث الأعراض التنفسية التي قد تسبب التهاب رئوي وفشل في التنفس.

وينتقل كورونا عن طريق الرذاذ الصادر من الشخص المصاب، وقد يثبت على اليد والأثاث والمفروشات والأدوات، وتحدث العدوى عن طريق التلامس مع هذا الرذاذ أو بالتعامل المباشر مع الشخص المصاب.

وللوقاية يجب الحرص على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون باستمرار، مع استخدام المناديل الورقية أثناء السعال والعطس والرشح، مع تجنب الاختلاط بأي شخص مريض بنزلات البرد.

وأوضحت دكتورة غادة أن ارتداء الأطفال الكمامات في المدارس أمر غير مستحب على الإطلاق، لأنهم لا يقومون بارتدائه بالطريقة الصحيحة ويمكن أن يتبادلوا سويا، مما يجعله طريقة لنشر العدوى بشكل أكبر.

كما نصحت باستخدام نوع الصابون العادي في نظافة اليدين، وعدم استخدام المطهرات القوية لأنها تسبب حساسية تنفسية مما يسبب سعال بشكل أكبر.

كما أن التعقيم الزائد عن حده يعمل على القضاء على البكتريا النافعة والضارة، مع العلم أن البكتريا النافعة تعتبر جزء من جهاز المناعة وتوجد على الجلد والفم والأنف مما يجعلها مصدر حماية للجسم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة