محافظ الإسكندرية توحيد جهود كافة الجهات لنشر الوعي الوقائي بفيروس كورونا
محافظ الإسكندرية توحيد جهود كافة الجهات لنشر الوعي الوقائي بفيروس كورونا


محافظ الإسكندرية: توحيد جهود كافة الجهات لنشر الوعي الوقائي بفيروس كورونا

أشرف شرف

الإثنين، 02 مارس 2020 - 11:52 م

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لقاء مجتمعيا موسعا بشأن توحيد جهود كافة الجهات المعنية لنشر الوعي الوقائي بالإسكندرية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد. بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وجميع ممثلي المجتمع السكندري.

وقال محافظ الإسكندرية إن اللقاء هو بمثابة حراك مجتمعي للعمل معا بشكل متكامل، مؤكدا أهمية نشر ثقافة الوعي وتوصيل خطاب إعلامي موحد حول فيروس كورونا، لطمأنة المواطنين ولمحاربة الشائعات ووأدها من الجذور، وتعريفهم بالجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة.

وأشار الشريف إلى أن هناك اهتمام بالغ من القيادة السياسية حول زيادة توعية المواطنين عن فيروس كورونا، وهناك تحرك منتشر على كافة المؤسسات للتعامل مع جميع المستجدات.

وفي سياق متصل، شهدت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، انطلاق الورشة التدريبية التوعوية حول "كورونا المستجد" والتي نظمتها محافظة الإسكندرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية، بمبني الديوان العام، لتدريب ٥٠٠ فرد من  المسئولين بإدارات الإعلام والتربية السكانية وإدارة التثقيف الصحي بجميع مناطق مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وتضمنت الورشة؛ التعريف بالفيروس، وطبيعة انتقاله وطرق الوقاية وإجراءات وزارة الصحة وكيفية توصيل المعلومة الصحيحة البسيطة للمواطنين عن الفيروس.

وأوضحت عازر أنه شارك في الورشة التدريبية أعضاء من مراكز معلومات التنمية المحلية التابعين للمحافظة، وذلك تمهيدا للحملة التوعوية الكبرى التي ستطلقها محافظة الإسكندرية بتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوعوية المواطنين على مستوى المحافظة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة