خالد أبو بكر
خالد أبو بكر


خالد أبو بكر يوجه رسالة للنائب العام.. ويطالب بميثاق وطني للتعامل مع «كورونا»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 06:14 ص

قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن مصر ظهر بها حالات كورونا وهو شيء كان متوقعًا، مشددا على أن البيانات الرسمية هي المصدر الوحيد للحالات.

وقال أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" على قناة "ON E"، إنه مطلوب ميثاق عمل وطني وقواعد عاملة يجب على الجميع الالتزام بها تخص فيروس كورونا.

ووجه رسالة إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي لمعرفة ما هي ضوابط التعامل مع أخبار الفيروس وضوابط التعامل مع السخرية والأخبار المنتشرة على السوشيال ميديا.

وتابع: "نحن الآن أمام خطر يمكن أن يبقى بسيطا أو يزداد، والنائب العام هو من يستطيع أن يحرك الدعوى الجنائية إن اقتضى الأمر".

وأضاف: "أتمنى وأرجو من النائب العام حمادة الصاوي.. عايزين نعرف ضوابط التعامل مع أخبار  هذا الفيروس وضوابط التعامل على السوشيال ميديا من سخرية وتهكم وبلبلة في الشارع المصري".

واستطرد: "هل نطلب من الحكومة التعامل مع الفيروس ولا أطلب من المستشفيات والجهات الطبية ولا مين؟، وأنا وجدت إني لازم أوجه تلك الرسالة للنائب العام".

وقال: "إذا كان الأمر جد ويتعلق بصحة المواطن فإنه يجب عقاب أي شخص يخرج عن إطار الجد في معالجة هذا الظرف".

وتابع: "النيابة العامة يجب أن يكون لها دور في التعامل مع هذا الأمر، نحن أمام ظرف استثنائى لا يحتمل السخرية والتهريج، ويجب معاقبة من يخرج عن الإطار في معالجة هذا الظرف".

وأضاف: "لا بد من عمل ميثاق وطني ملزم، وأرجو أن يكون هناك خريطة عمل لتحديد كل المواقف سواء للإعلام والصحافة عن كل ما يخص المرض بجانب وازرة الصحة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة