خلال جولة وزير قطاع الأعمال بمصانع الشركة
خلال جولة وزير قطاع الأعمال بمصانع الشركة


توفيق: التكلفة الاستثمارية لتطوير الدلتا للصلب 700 مليون جنيه

نرمين سليمان

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 11:52 ص

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير شركة الدلتا للصلب لزيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 250 ألف طن.

وأشار إلى أنه تم توقيع عقد المرحلة الثانية من التطوير بطاقة انتاجية 250 ألف طن، تنتهي في أكتوبر المقبل، وأشار إلى أن الشركة الصينية "شنغلي" المنفذة للمشروع بدأت في تصنيع المعدات.

جاء ذلك خلال جولة الوزير بمصانع الشركة لتفقد عمليات التشغيل التجريبي لوحدات المرحلة الأولى، وأشار الوزير إلى أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لتطوير الشركة  700 مليون جنيه، بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال ما هي عليه حاليًا وتأهيل وتطوير الأفران (إنتاج البيليت) بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنوياً -على مرحلتين- صعوداً من 50 ألف طن سنويا.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إنشاء مسبك جديد و تم اختيار شركة هولندية من خلال مناقصة عامة لتنفيذ مشروع  مسبك زهر وصلب بطاقة إنتاجية 10 ألاف طن سنويًا عوضًا عن ألف طن سنوياً يتم إنتاجها حالياً، ومن المتوقع تنفيذ المشروع خلال  18 شهرا من تاريخ فتح الاعتماد. 

وأشاد توفيق بجهود العاملين بالشركة ووجه بصرف مكافآت استثنائية تقديرا لجهودهم وعملهم المتواصل لتحسين أوضاع الشركة ووعدهم بالمزيد خلال الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة