وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


وزير النقل يكشف موعد وضع حجر أساس القطار المكهرب

نشوة حميدة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 01:12 م

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير، أنه من المخطط وضع حجر أساس مشروع القطار الكهربائي (السلام/ العاشر من رمضان/ العاصمة الإدارية) في 25 أبريل المقبل.

وقال "الوزير"، في تصريحات له على هامش جولة تفقدية بمترو الأنفاق والقطار الكهربائي، إن التاريخ نفسه سيشهد افتتاح 6 محطات مترو جديدة، لافتا إلى أن وجود توجيهات بعدم وضع حجر أساس القطار الكهربائي إلا بوجود معدلات تنفيذ حقيقة على أرض الواقع.

وأوضح أن القيادة السياسية وجهت للانتهاء من مشروع القطار الكهربائى خلال 24 شهراً.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يساهم فى ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية بهذه المجتمعات العمرانية الجديدة، وكذلك المساهمة فى زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنيا و تجارياً و صناعياً، وتعتبر مشروعات مترو الأنفاق والقطار الكهربائى ذات أهمية كبيرة فى تعظيم منظومة النقل الجماعي.

أما عن مسار القطار الكهربائى، فيبلغ طوله 70 كيلومتراً، ويشمل إنشاء 12 محطة على طول المسار كما يشمل نطاق العمل بالمشروع تنفيذ عدد 6 كباري، وكذلك عدد 2 نفق للقطار الكهربائى بالإضافة إلى إنشاء عدد 4 كبارى سيارات بالهايكستب ومداخل مدينتى المستقبل والشروق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة