صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أخبار الترند| «كورونا مين إحنا مصريين» نشطاء تويتر "دي شيكولاتة"

ريم الزاهد

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 02:38 م

يتمتع الشعب المصري بخفة ظله في أصعب المواقف التي يمر بها، ومنذ بداية الكارثة ينقلب السوشيال ميديا إلى "مسرحية" و"إيفيهات" بدلاً من تناقل الأخبار التي تهم الموقف، وآخرهم انتشار كارثة فيروس "الكورونا" الذي بدأ في مدينة ووهان بالصين ووصلت إلى معظم أنحاء العالم ولم يطرح له علاجاً حتى الآن. 


تصدر هاشتاج «كورونا إيه إحنا مصريين» موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعد نشر أنباء عن اكتشاف ثاني حالة لفيروس كورونا في مصر لسيدة دنماركية ووضعها في الحجر الصحي، ولكن أخذ الهاشتاج محمل السخرية من الفيروس وأنه لا يستطيع أن يصيب المصريين لقوة مناعتهم من الحياة اليومية المصرية.


جاءت إحدى التدوينات قائلة: "كورونا يا اما الكورونا الكورونا كانت في الصين اتزحلقت ونزلت البدرشين بس معرفتش تعمل حاجة يا حاج أمين لأن قدامها شعب متين".


وأضاف آخر: "أنا بفطر الصبح بفول وطعمية تحتوي على حصبة وسلطة تحتوي على فيروس سي وفيروسات خاصة بالمعدة ده في وجبة واحدة بس كورونا مين اللي هنخاف منه".


وكانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد توجهت إلى دولة الصين مساء أول أمس الأحد الأول من مارس، في زيارة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حاملة معها هدية من الشعب المصري للأشقاء في الصين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة