محافظ أسوان يوفد لجنة للوقوف على مطالب أهالي قرية العلاقي
محافظ أسوان يوفد لجنة للوقوف على مطالب أهالي قرية العلاقي


محافظ أسوان يوفد لجنة للوقوف على مطالب أهالي قرية العلاقي

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 03:04 م

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بإيفاد لجنة لقرية وادي العلاقى بإعتبارها إحدى القرى الأكثر احتياجاً المدرجة ضمن الـ11 قرية كمرحلة أولى على مستوى المحافظة للوقوف على المطالب الجماهيرية من على أرض الواقع.

ويأتي ذلك، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، حيث ضمت اللجنة الموفدة إلى قرية العلاقى مدير عام تنمية القرية ورئيس القرية، بجانب مسئولي المشاركة المجتمعية.

نجحت اللجنة، في رصد مطالب أهالى القرية التي تركزت أغلبها على المطالبة برصف طريق وادي العلاقي بطول 180 كم، وزيادة الطاقة الاستيعابية لخزانات مياه الشرب، بجانب إدخال شبكات الاتصال لخطوط المحمول المختلفة، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير العملية التعليمية من خلال بناء مجمع مدارس حتى المرحلة الثانوية، وكذلك بناء مساكن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية بالقرية، علاوة على إنشاء مركز شباب لخدمة أبناء القرية من النشء والشباب، فضلاً عن تنفيذ مشروعات صغيرة للشباب بالقريه للقضاء على البطالة. 

ومن جانبه، أوضح اللواء أشرف عطية، أن المحافظة حريصة على رعاية أبنائها في كافة أنحاء المدن والقرى والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم والسعي المتواصل لتلبيتها من أجل دعم الخدمات بقرية العلاقي.

 لافتاً إلى أنه منذ أيام تم تخصيص أتوبيس مينى باص من مشروع النقل الداخلى لنقل وتوصيل الأهالى والمواطنين المتجهين من مدينة أسوان للقرية والعكس بأسعار رمزية ليساهم كل ذلك فى التعامل الإيجابى والسريع مع أى مطالب أولاً بأول .

 مؤكداً بأن ذلك يأتى ضمن حزمة الجهود المبذولة التى تقوم بها المحافظة بجميع أجهزتها لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية المتواصلة بضرورة توفير حياة كريمة للمواطنين البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً وخاصة فى المناطق البعيدة والنائية  .  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة