صور من رويترز
صور من رويترز


فيديو وصور| الحرم المكي خالي تماما.. وإجراءات مكثفة للوقاية من كورونا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 03:45 م

نشرت وكالة «رويترز»، الثلاثاء 3 مارس عدد من الصور للحرم الملكي أثناء تطهيره، وذلك في إطار اتخاذ السلطات السعودية إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، الذي أصيب به حتى الآن ما يقرب من 90 ألف شخص حول العالم وأدى لمقتل حوالي 3 آلاف.


ووفقًا لما نقلته تقارير إعلامية وأعلنت عنه السلطات السعودية فإنه يتم تطهير الحرم حوالي 4 مرات يوميا، بواسطة أكثر من 3500 عامل للوقاية من الأمراض المعدية.


كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر الحرم وهو خالي تمامًا من المصلين والمعتمرين، في مشهد غير مسبوق بعد تطبيق عدد من الإجراءات الوقائية.


وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت تكثيف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، على رأسها ضخ الرذاذ لتعقيم الأسطح والأرضيات والسجاد، وتوزيع معقمات للأيدي على مداخل الأبواب وجميع الفراغات والمصليات.


وأعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان أصدرته، الاثنين 2 مارس، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة لمواطن قادم من إيران.


وذكرت الوزارة، في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «الصحة تعلن عن ظهور نتائج مخبريه تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، دون أن يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران».


وأوضحت الوزارة أن «الحالة معزولة في المستشفى وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات المعتمدة».

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة