تنمية وصقل المهارات الرقمية للمستثمرين الشباب - صورة أرشيفية
تنمية وصقل المهارات الرقمية للمستثمرين الشباب - صورة أرشيفية


جنوب أفريقيا تطلق برنامجا لصقل المهارات الرقمية للمستثمرين الشباب‎

أ ش أ

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 04:07 م

أطلقت جنوب أفريقيا اليوم وبالتعاون مع "فيسبوك" برنامج "Boost with Facebook" العالمي، لتنمية وصقل المهارات الرقمية للمستثمرين الشباب والأشخاص الذين يحتاجون هذه المهارات للمنافسة في مجال الاقتصاد الرقمي.
وبموجب هذا البرنامج، من المنتظر أن تتلقى نحو 3 آلاف شركة صغيرة في جنوب إفريقيا الأدوات والتقنيات الحيوية اللازمة لتمكينها من إطلاق فرص النمو الرقمي، وذلك في إطار الشراكة بين شركتي "فيسبوك" و"ديجفي أفريكا" لإطلاق البرنامج التدريبي المعروف باسم "Boost with Facebook".
ويهدف البرنامج، الذي كان يعرف سابقا باسم "Boost Your Business"، إلى توفير فرصة للتعلم وتطوير المهارات لأصحاب المشاريع، بما في ذلك الشركات الصغيرة والباحثين عن عمل وغيرهم من قادة المجتمع المحلي، مما يسمح لهم بالعثور على الموارد والتدريب الذي يحتاجون إليه لتحقيق الازدهار في مجال الاقتصاد الرقمي.
ويتضمن برنامج "Boost with Facebook" أيضا موقعا تفاعليا برعاية الجمهور ويضم العديد من الخدمات والموارد والتدريبات المتاحة للشركات الصغيرة والباحثين عن عمل وقادة المجتمع عبر عائلة "فيسبوك" من التطبيقات والخدمات المختلفة.
وفي مؤتمر صحفي عقدته اليوم في جوهانسبيرج، قالت إيميلار غاندي، مديرة السياسة العامة لتطبيق فيسبوك في مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي "سادك": "إن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي المحفز الأساسي للنمو وخلق فرص العمل في جنوب إفريقيا".
وأضافت: "أنه مع وجود أكثر من 1.6 مليار شخص متصلين بمنصات أعمال تجارية صغيرة أو متوسطة الحجم على فيسبوك، فإن برنامج "Boost with Facebook" يهدف إلى تمكين هذه الشركات المحلية من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وواتس آب بيزنس وانستجرام لفتح أسواق تجارية جديدة لهم"، ومن المقرر عقد دورات تدريبية بهذا الشأن في عدة مدن بجنوب أفريقيا مثل جوهانسبرج وكيب تاون وايكورهوليني وغيرها.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة