محافظ القليوبية خلال جولته
محافظ القليوبية خلال جولته


محافظ القليوبية: بدء العمل في تطوير طريق شركات البترول غداً

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 04:26 م

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، أنه تم تسليم موقع طريق شركات البترول للشركة القائمة علي تنفيذ أعمال تطويره وتوسعته، وسيتم البدء غدا في أعمال التطوير بدءا من نزلة الطريق الدائري بمدينة الخصوص مرورا بمنطقة مسطرد تمهيدا لافتتاح شركة القاهرة للتكرير بعد تطويرها.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم لتفقد مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة والتجهيزات اللازمة لتسليم الموقع للشركة المنفذة، وأشار إلي أن قيمة الأعمال بالمنطقة تبلغ 90 مليون جنيه.

وقال: يبدأ التطوير من كوبرى مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، كما تتم إزالة العشوائيات التى توجد بها ما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة وقد تعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

كما سيتم إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات، بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقى ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بعرض 10 متر بطول 2 كم.

ووجه المحافظ رؤساء حي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص بالمتابعة المستمرة وشن حملات لازالة أي إشغالات سواء أكشاك عشوائية للباعة الجائلين أو جراجات أو تشوينات مخالفة موجها بتشجير الطرق ومراجعة اعمال الإنارة وإزالة الأتربة علي جانبي الطرق بشكل مستمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة