مشعل السلمي وسفير البرازيل بالقاهرة
مشعل السلمي وسفير البرازيل بالقاهرة


«البرلمان العربي» يُطالب البرازيل بمراجعة موقفها تجاه القضية الفلسطينية

أحمد نزيه

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 04:34 م

التقى الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بمكتبه في القاهرة بالسفير أنطونيو باتريوتا سفير البرازيل لدى مصر، وذلك بناءً على طلب السفير البرازيلي.

وقدم السفير البرازيلي شرحًا لموقف جمهورية البرازيل في ضوء التحركات والقرارات الأخيرة التي اتخذتها برازيليا تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن البرازيل تربطها علاقات تاريخية مع العالم العربي، وأن البرازيل من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين على مستوى العالم.

من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي للسفير البرازيلي رفض البرلمان العربي لما قامت به البرازيل مؤخرًا من قرارات وتحركات ومنها: فتح مكتب تجاري دبلوماسي في مدينة القدس المحتلة، والزيارة التي قام بها بعض أعضاء مجلس النواب البرازيلي لمستوطنة "بساغوت" الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية في شهر ديسمبر الماضي.

وحمل رئيس البرلمان العربي السفير البرازيلي رسالة للمسئولين في البرازيل تتضمن طلب مراجعة موقفهم والعدول عن هذه القرارات والزيارات المرفوضة وغير القانونية، والالتزام بالقانون الدولي وبما أقرته الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي من قرارات بشأن القضية الفلسطينية، حفاظاً على العلاقات التاريخية الوطيدة والروابط والمصالح المشتركة بين الدول العربية ودولة البرازيل وبين الشعبين العربي والبرازيلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة