محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

حظر إقامة عشوائيات جديدة

محمد الهواري

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 05:49 م

لن تسمح الدولة بإقامة عشوائيات جديدة فى المدن.. فالتكلفة التى تتحملها الدولة لبناء مساكن جديدة تكلفة عالية، لذا فان فرض حظر كامل على أية مناطق عشوائية ومنع البناء والارتفاعات المخالفة يمثل دوراً مهما للمحليات فى الحد من العشوائيات ومصادرة أى مواد بناء يتم ادخالها إلى العشوائيات حتى لا تتمدد سرطانياً فى مظهر قبيح للمدن المصرية.
وحتى تخلو البلاد أو المدن المهمة مثل القاهرة والاسكندرية منها لابد من مواجهة تجارة التجول التى يعمل من خلالها الكثيرون للبقاء واقامة العشوائيات.. وتنظيم التجارة الداخلية يستلزم الحد من التجارة العشوائية وانتشار الباعة المتجولين داخل المدن لذا على المحليات ان تقيم اسواقا منظمة بديلة من الباعة المتجولين فى كل الاحياء لقد عانت البلاد لسنوات طويلة من العشوائيات ولولا اهتمام الرئيس السيسى باقامة مساكن جديدة لسكان العشوائيات خاصة فى المناطق الخطرة لما تم النظر لهذه المشكلة أو السعى لحلها فأقيمت الأسمرات والمحروسة وروضة السيدة وغيرها من المساكن الجديدة لسكان العشوائيات ولكن البعض يسعى لإعادة العشوائيات مرة أخرى فى غياب رقابة المحليات والشرطة وعدم إجهاض هذه المحاولات عند البدء فيها.
المدن المصرية خالية من العشوائيات حلم يتحقق على أرض الواقع ويجب ان نحتاط من تجار العشوائيات الذين يسعون للبناء على أرض الدولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة