ملتقى "أولادنا"
ملتقى "أولادنا"


أشرف رضا رئيسًا للجنة تحكيم الفنون التشكيلية بملتقى «أولادنا»

محمد طه

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 06:30 م

تنطلق في 20 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات ملتقى "أولادنا"، لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر.

وأعلنت إدارة الملتقى عن لجنة تحكيم الفنون التشكيلية، والتي تضم كوكبه من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم، وهم المدير الفني لمتحف "كام" جنوب إيطاليا، أنطونيو منفريدي، من إيطاليا، ومصممة الحلي والفنانة الما ادريزي من مقدونيا، والفنانة الألمانية مانولا، والفنانة التشكيلية درنيتا من كوسوفا، ومن بيلاروسيا أوكسانا، ومن جورجيا الفنانة نينو، والمستشار الثقافي الإيطالي ومدير المعهد الثقافي الإيطالي دايفدي سكالمني، والفنان المصري سامح إسماعيل، والفنانة المصرية هدى عبد العزيز.

ويرأس اللجنة، الدكتور أشرف رضا والقوميسير العام ياسر جعيصة، ويقوم اعضاء لجنه التحكيم بعمل جولات سياحيه بالمتحف الإسلامي والمصري، ومتحف النسيج بشارع المعز، وتشرف الفنانة هدى عبد العزيز على فعاليات الورش اليومية بدار الأوبرا المصرية، وتقوم لجنه التحكيم بتقييم أعمال "أولادنا" لذوي القدرات الخاصة، وتشمل معرض يضم لوحات ٢٥٠ فنانًا من دول عربية وأوروبية وجميعات أهلية مصرية، المعارض تضم أعمالاً ومشغولات فنية.

يذكر أن الدورة الرابعة للملتقى، تقام فعالياتها في الفترة من ٢٠ إلى ٢٦ مارس الحالي، برعاية كل من  وزارات الثقافة والسياحة والآثار والتضامن والشباب والتخطيط والهجرة، وعدد من الشركات والقطاعات الخاصة.

ومن جانبها، صرحت سهير عبد القادر، أن ملتقى أولادنا يتم تنظيمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعد من أهم الفعاليات التي تنظمها مؤسسة "أولادنا"، إلى جانب الفعاليات التي تقام على مدار العام، والتي يمكن من خلالها كشف الإمكانيات الهائلة لدى الأطفال ذوي القدرات الخاصة في كل مكان بمصر، وسعيًا من المؤسسة لدمج هذه الفئة مع باقي فئات المجتمع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة