البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان


البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الجماعات الكاثوليكية

مايكل نبيل

الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 07:34 م

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى الجماعات الكاثوليكية في العالم كله بمناسبة الاحتفال بـ"Laudato si' Week" من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من مايو 2020، في الذكرى الخامسة لصدور الرسالة العامة "كن مسبَّحًا" حول العناية بالبيت المشترك.

واستهل البابا فرنسيس رسالة الفيديو التي وجهها إلى الجماعات الكاثوليكية في العالم أجمع لمناسبة الاحتفال بـ "Laudato si' Week" قائلاً "أي عالم نريد أن نتركه للذين سيأتون من بعدنا، للأطفال الذين يكبرون؟"

وأضاف أنه انطلاقًا من هذا التساؤل يودّ أن يدعو إلى المشاركة في أسبوع "Laudato si' Week" من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من أيار مايو عام 2020، مشيرا إلى أنها حملة عالمية في الذكرى الخامسة للرسالة العامة "كن مسبَّحًا" حول العناية بالبيت المشترك. وتابع البابا فرنسيس رسالته قائلا أجدد ندائي الملح للرد على الأزمة الإيكولوجية. إن صرخة الأرض وصرخة الفقراء لا تستطيع الانتظار، قال الأب الأقدس، ودعا إلى العناية بالخليقة، عطية الله الخالق، وإلى الاحتفال معا بأسبوع Laudato si.  وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو التي وجهها بالقول ليبارككم الله، ولا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

وسيكون الاحتفال بـ "Laudato si' Week" لمناسبة الذكرى الخامسة لصدور الرسالة العامة "كن مسبَّحًا" برعاية الدائرة الفاتيكانية لخدمة التنمية البشرية المتكاملة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة