اختتام معرض "كنوز مصر" في كازاخستان اختتام معرض "كنوز مصر" في كازاخستان

لنشر الثقافة والآثار.. اختتام معرض «كنوز مصر» في كازاخستان

نادية البنا الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 08:30 م

اختتم معرض "كنوز مصر"، أعماله بعد أيام من افتتاحه بحضور سفيرة مصر في كازاخستان، والذي نظمته الدكتورة راندا رزق الملحق الثقافي المصري، في القاعة الكبرى من جامعة نزارباييف في العاصمة الكازاخية نورسلطان، حيث تضمن المعرض مستنسخات مصرية فرعونية وإسلامية وقبطية.

وحضر الفعالية نخبة من الأساتذة وطلبة الجامعة، ولفيف من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى كازاخستان، وسيستمر المعرض لمدة 6 أيام.

وشهد المعرض أيضًا، افتتاح الركن الثقافي المصري الدائم بالجامعة، والذي جاء كإهداء من المكتب الثقافي المصري للتعريف بالحضارة المصرية.

وأوضحت السفيرة مـنال الشناوي، في كلمتها الافتتاحية، ما تزخر به مصر من تاريخ وحضارة عريقة، مشيرة إلى قرب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيعد أكبر متحف للأثار في العالم، داعية جميع الحضور لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية في مصر، لكن الدكتورة راندا رزق الملحق الثقافي المصري في كازاخستان نجحت في نشر الثقافة المصرية بصورة كبيرة عبر معرض كنوز مصر، والذي تم تنظيمه للعام الثاني على التوالي.

وقالت الدكتورة راندا رزق، إن المكتب استعان بأشهر ممثل في دول شرق آسيا للدعايا إلى السياحة المصرية، موضحة أن عمل المكتب الثقافي المصري لم يقتصر فقط على الجانب الثقافي لكنه عمل على دعم السياحة بالكثير من الأنشطة الأخرى ومنها معرض كنوز مصر في دورته الثانية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة