الدكتورة إيناس عبدالدايم - صورة أرشيفية الدكتورة إيناس عبدالدايم - صورة أرشيفية

وزيرة الثقافة: إقامة مهرجان دندرة للموسيقي والغناء بشكل سنوي في معبد دندرة

أ ش أ الثلاثاء، 03 مارس 2020 - 08:38 م

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، إنه سيتم إقامة مهرجان دندرة للموسيقي والغناء بشكل سنوي في معبد دندرة بمحافظة قنا.

وأعربت عبدالدايم - في تصريح اليوم على هامش فعاليات الدورة الأولى من المهرجان - عن سعادتها بالإقبال الكبير الذي شهده المهرجان منذ يومه الأول في معبد دندرة، وكذلك في قصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادي، مؤكدة أن هذا الإقبال الكبير يعد شاهدا علي النجاح المبهر للمهرجان ولتفاعل أهالي الصعيد مع الفن والإبداع.

وأضافت أن الإقبال الكبير من طلاب جامعة جنوب الوادي على حفلات المهرجان أحدث حالة كبيرة من البهجة خاصة مع تفاعلهم الكبير مع الفنانيين، مشيرة إلى سعادة الفنانين بالحفاوة الكبيرة التي تم استقبالهم بها من قبل أهالي قنا، مؤكدة أن المهرجان سينتقل إلى مختلف المحافظات وذلك في إطار تحقيق العدالة الثقافية.

وأكدت وزيرة الثقافة أن تفاعل الجمهور يجسد أحد صور إستجابة الجيل الجديد للرسائل التي تدعو إلى انتقاء المواد الإبداعية المتنوعة والهادفة إلى السمو بالوجدان وتنمية وتطوير الوعي لتحقيق محاور التنمية المستدامة.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم ومحافظ قنا أشرف الداودى ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي ونائبه الدكتور محمد أبو الفضل بدران، قد شهدوا أمسية اليوم بالمهرجان، بحضور رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور أحمد عواض.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة