صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


الكويت : لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال الـ48 ساعة الماضية

أ ش أ

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 09:51 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية ،اليوم الأربعاء ، عدم تسجيل أية حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ28 ساعة الماضية، ، ليستقر إجمالي عدد المصابين عند 56 حالة حتى الآن.
وقالت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والخدمات الطبية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف - في المؤتمر الصحفي الثامن لوزارة الصحة الكويتية - إن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة ، عدا حالتين لسيدتين كويتيتين في العقد السابع من عمرهما ، مشيرة إلى أنهما تعانيان من أمراض مزمنة ، وتم إيداعهما الرعاية المركزة لإصابتهما بالتهاب رئوي حاد، وحالة إحداهما خطرة.
وأضافت أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات.
ونوهت المضف إلى أنه تم التعميم بمنع تقديم النرجيلة (الشيشة) في جميع مقاهي الكويت ، وكذلك تشديد إجراءات الوقاية والتعقيم بصالونات الحلاقة ، ومراكز التجميل على مستوى محافظات الكويت الست ، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس ، مؤكدة تعاون وتنسيق وزارة الصحة الكويتية ، مع الوزارات والأجهزة المعنية في هذا الشأن.
وأهابت المضف بالمواطنين والمقيمين ، الالتزام بقرارات وزارة الصحة وتجنب التجمعات ، داعية من طبق عليهم الحجر المنزلي ، للتعاون مع الفريق الطبي ، حفاظا على سلامة المجتمع الكويتي ، وتجنبا للمساءلة القانونية.
من جانبه ، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، إن الوزارة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية بشكل يومي، لتقييم خطورة الأوضاع بمختلف مناطق العالم ، والوقوف على آخر مستجدات انتشار الفيروس عالميا. 
وكانت وزارة الصحة الكويتية ، قد أعلنت أمس الثلاثاء ، عدم تسجيل أية اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، مشيرة إلى استقرار حالة المصابين الـ 56 التي سبق وأن أعلنت عن إصاباتهم ، وجميعهم ضمن الكويتيين العائدين من إيران.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة