اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون


محافـظ المنوفية: إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة الأحد المقبل

سهام فودة

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 11:23 ص

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للفئة العمرية من سن 9 شهور وحتى 6 سنوات ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية اعتباراً من يوم الأحد 8 مارس الحالي وحتى 26 مارس 2020 .

حيث أكد الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة على أن الحملة تهدف القضاء على مرض الحصبة والحصبة الألمانية ومتلازمة الحصبة الألمانية الخلقية، مضيفاً بأنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات لتنفيذ الحملة القومية للأطفال المصريين والغير المصريين "المقيميين على أرض المحافظة" لرفع الحالة المناعية للأطفال وضمان وقايتهم من المرض.

كما أشار وكيل وزارة الصحة بأن الحملة تستهدف 625 ألف و228 طفل بنطاق المحافظة وسيتم تطعيم الأطفال بطعم الـ MR الآمن والفعال من خلال 728 فرقة في نطاق التوزيع الجغرافي للمحافظة، مؤكداً على أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية وجرعات التطعيم اللازمة وتجهيز فرق طبية مدربة ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق آخري متحركة بالحضانات والمواقع الخاصة والقري النائية .

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على ضرورة تذليل كافة العقبات لإنجاح الحملة وزيادة توعية المواطنين بأهداف الحملة لتحقيق المستهدف منها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة