صورة موضوعيه
صورة موضوعيه


البرازيل تنفي ما تردد عن تأييدها للحركة الانفصالية في الكاميرون

أ ش أ

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 01:04 م

نفت سفيرة البرازيل لدى الكاميرون فيفيان سانمارتن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من أن بلادها تؤيد الحركة الانفصالية في الكاميرون ، مؤكدة أن كل ذلك "ادعاءات كاذبة ".
وقالت سانمارتن  - خلال لقاء مع المحررين الدبلوماسيين في اتحاد الصحافة الكاميروني عقد بمقر الاتحاد بياوندى - "إن البرازيل تلتزم بالقانون الدولي ، ولذلك فإنها تعترف بوحدة وسلامة أراضي الكاميرون والحفاظ على سيادتها واستقلالها .. منوهة بأن بلادها ترتبط بعلاقات صداقة وتعاون تاريخية مع الكاميرون ، ترجع إلى أكثر من 40 عاما ". 
وأوضحت أن البرازيل جمهورية فيدرالية ، وأن المجالس البلدية تتمتع باستقلالية في تقديم اقتراحات بشأن موضوعات متعددة ، لافتة إلى أن الدستور البرازيلى ينص على أن "يعمل ممثل الدولة البرازيلية الفيدرالية من أجل الحفاظ على العلاقات مع الدول الأجنبية والمشاركة في المنظمات الدولية ".
وشددت على أن البرازيل تقيم علاقاتها مع الدول الأخرى على أساس عدم التدخل فى شئون هذه الدول ، ولذلك فإن كافة المعلومات التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن ادعاءات بأن البرازيل تؤيد الحركة الانفصالية في الكاميرون ، هي معلومات كاذبة تماما.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة