كورونا
كورونا


بالفيديو| مطربو الوطن العربي يواجهون «فيروس كورونا» بالغناء

أحمد السنوسي

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 01:32 م

مازالت أخبار فيرس "كورونا" تسيطر على العالم، ومع انتشار الفيرس ووصوله للوطن العربي، لجأ بعض المطربين إلى الغناء من أجل التحذير من أخطار فيرس "كورونا" الخطير والذي أودى بحياة الألاف في جمهورية الصين الشعبية وعدد من الدول الأخري.

بوابة أخبار اليوم ترصد في هذا التقرير أبرز الأغنيات التي طرحت للتحذير من فيرس "كورونا"

طرح مطرب المهرجانات حمو بيكا، أغنية جديدة عن الفيروس،  غناء حمو بيكا وميسرة وتوزيع فيجو الدخلاوي وكلمات الشاعر الفاجر ومونتاج حمو الرايق.
وتقول كلماتها: «فيروس كورونا موت ملايين.. لازم تحاسبوا يا مصريين»، وذلك رغم إصدار نقابة الموسيقيين قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

كما طرح المغني عصام شعبان، نجل الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، أغنية جديدة عن فيروس كورونا.

وحذرت كلمات الأغنية التي حملت عنوان "كورونا الحلزونة"، الناس من خطورة الفيروس، مشيرة لأعراضه وطرق انتقاله، كما قدمت نصائح مهمة للوقاية منه، مثل "الالتزام بقواعد النظافة" و"تجنب مناطق الزحام".

ومع إعلان لبنان انتشار فيروس كورونا في البلاد، انتشرت العديد من الأغاني على لحن الأغنية الشعبية الشهيرة "على دلعونا"، وكان من بينها مقطع فيديو بعنوان "انصابت عيلتنا بفيروس كورونا".

وحرص الفنان السوداني وضاح أحمد، على إطلاق أغنية تحدث فيها عن هجر محبوبته له بالتزامن مع انتشار الفيروس، مع مؤثرات صوتية كوميدية مؤلفة من صوت عطاس.


في ويعلن المغني السوري عمار العراقي في أغنية "ما ريد منك بوسة"، أنه استغنى عن قبلة محبوبته خوفًا من أن تعديه بالفيروس، مؤكدًا أنّ المرض يشغل باله أكثر من مباريات فريقي "ريال مدريد" و"برشلونة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة