جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي للمصري
جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي للمصري


جمال نجم: 12 بنكا شارك في مبادرة «رواد النيل»

شيماء مصطفى

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 02:09 م

أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي للمصري، أن مبادرة "رواد النيل" هي تجربة متكاملة للبنك المركزي بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير الدعم غير المالي لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة بمشاركة العديد من الجهات منها وزارات وجهات حكومية ودولية، وأول مكان يتم تنفيذها فيه هي جامعة النيل الأهلية.

وقال نائب محافظ البنك المركزي، خلال احتفال مرور عام على إطلاق مبادرة رواد النيل، إن الهدف الرئيسي للمبادرة يتمثل في التنسيق والعمل مع كل الجهات التي تستطيع مساندة أصحاب الأفكار المبتكرة وتنمية المشروعات الناشئة عن طريق توفير بنية تحتية متكاملة لهم.

وأوضح جمال نجم، أنه تم خلال العام الأول للمبادرة مشاركة 12 بنكاً في إنشاء 27 مركزاً لتطوير الأعمال تابعاً لـ "رواد النيل" وذلك بمقار البنوك في 15 محافظة.

وأشار جمال نجم، إلى قيام 7 من هذه البنوك برعاية حاضنات الأعمال ومراكز التميز التابعة للمبادرة، ومن المقرر زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال تدريجياً خلال العام المقبل لتغطي كافة مناطق الجمهورية من خلال التواجد في نقاط محددة بالجامعات والمعاهد العلمية ومراكز الشباب والرياضة والجمعيات الأهلية.

ولفت نائب محافظ البنك المركزي، إلى أن المبادرة تعمل على تنمية قدرات رواد الأعمال ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصاديا وتشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا والتوسع في التطبيقات الرقمية خاصة في القطاع الزراعي بما يساعد على سد احتياجات السوق المصري وزيادة فرص العمل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة