إنتهاك تركيا  للقانون الدولي
إنتهاك تركيا للقانون الدولي


بالفيديو | تقرير : تفاصيل انتهاك تركيا للقانون الدولي في إدلب السورية

رضا خليل

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 03:24 م

عرضت قناة«مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « روسيا تركيا تنتهك القانون الدولي في إدلب»، ويكشف فيه عن تفاصيل إنتهاك تركيا للقانون الدولي بعد زيادة عدد القوات العسكرية فى مدينة إدلب السورية .

وأوضح "التقرير" أن روسيا ننددت بالتوغل التركي في محافظة إدلب السورية خاصة وأن الدول الغربية والأمم المتحدة  رحبوا بتوقيع اتفاقيات سوتشي بين روسيا وتركيا حول إنشاء منطقة "خفض التصعيد" في إدلب والذي كان من بين شروطه  خفض التصعيد يصل لعمق  يتراوح بين 15 و 20 كيلومترا وسحب أسلحة المدفعية الثقيلة إلى خارج المنطقة وطرد الجماعات  الإرهابية من المنطقة.

 وتابع "التقرير" أنه بعد ما يقرب من 18 شهرا من الاتفاقية لم تلتزم تركيا بتعهداتها حيث سحب الجماعات الإرهابية إلى حدودها وأعادت دمجها مع مراكز المراقبة التركية التي تم نشرها ضمن الاتفاقية وواصلت تلك الجماعات هجماتها الإرهابية وقصفها العشوائي للمناطق المدنية المجاورة وأصبحت الهجمات والقصف العشوائي للمناطق المدنية المجاورة ولقاعدة حميميم الروسية الجوية، بشكل يومي".

وأضاف "التقرير" أن تركيا تدخلت بإرسال قواتها العسكرية الهجومية إلى إدلب وبلغ عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت خلال شهر واحد أكثر من 3130 آلية عسكرية وبلغ عدد الجنود الأتراك  الذين انتشروا في إدلب وحلب ابتداء من فبراير حتى 3 مارس أكثر 8100 جندي تركي ".

وأشار" التقرير" إلى أنه تم سحب الجماعات الإرهابية المعترف بها رسميا من قبل الأمم المتحدة  والتي تسمي "هيئة تحرير الشام" و"الحزب الإسلامي في تركستان" و"حراس الدين" وجميع مقاتلي المعارضة المعتدلة إلى الشمال على الحدود التركية" وتم دمج المناطق المحصنة من قبل الإرهابيين مع مراكز المراقبة التركية التي تم نشرها ضمن الاتفاقية .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة