صحة النجف العراقية
صحة النجف العراقية


«صحة النجف» تتوقع ظهور حالات جديدة لـ «كورنا» للقادمين من إيران

أ ش أ

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 03:47 م

قال مدير صحة "النجف " العراقية ، رضوان الكندي - خلال موتمرصحفي عقد اليوم الأربعاء مع ممثل منظمة الصحة العالمية أدهم إسماعيل - إنه يتوقع ظهور حالات إضافية للعراقيين القادمين قبل حظر السفر من إيران، مؤكدا أن دائرته مستعدة لاتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه أي حالات قد تظهر خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه ، أشاد وفد منظمة الصحة العالمية ، بالإجراءات الحكومية في العراق لمواجهة فيروس "كورونا" ، واصفا إياها بـ"الجيدة".

وقال ممثل المنظمة - في المؤتمر الصحفي الذي أوردته قناة "السومرية نيوز " الإخبارية - إن الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس "كورونا " جيدة حتى الآن ، مشيرا الى أن "الخلية الحكومية " المشكلة بهذا الشأن تعمل بكل طاقتها.

وأوضح أن العراق مقارنة ببعض الدول حالته جيدة، مشيدا بإجراءات الحكومة العراقية إغلاق حدود البلاد ، مطالبا المواطنين الالتزام بالتوجيهات الحكومية بما يخص النظافة والوقاية.

وكانت " خلية الأزمة " بمحافظة النجف، قد أصدرت - في وقت سابق اليوم - سبعة قرارات مهمة ، عقب تسجيل حالات إصابات جديدة بالفيروس، منها تمديد تأجيل العمل الرسمي للجامعات والمدارس لإشعار آخر، كما أوصت بضرورة إغلاق "المزارات الدينية".

يذكر أن وزارة الصحة والبيئة العراقية أعلنت أمس /الثلاثاء/ عن تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مشيرة إلى أن الإصابات توزعت بواقع واحدة في العاصمة (بغداد ) واثنتين في "واسط " وأخرى في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة "كربلاء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة