المجلس القومي لحقوق الإنسان
المجلس القومي لحقوق الإنسان


حقوق الإنسان: ضرورة الاصطفاف وراء القيادة السياسية للدفاع عن الحق في مياه النيل

أ ش أ

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 03:53 م

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان اليوم ، الأربعاء ، على ضرورة الاصطفاف وراء القيادة السياسية للتأكيد والدفاع عن حق مصر في الحياة باعتبار مياه النيل مصدر الحياة للشعب المصري من أجل العيش الآمن الكريم منذ بدء الخليقة.

وقال فايق ، في بيان له اليوم ، إن الاتفاق المقترح توقيعه بين الدول الثلاث يضمن العدالة والتوازن التام بما يحقق مطالب الأطراف الثلاثة (مصر والسودان وأثيوبيا).

وأوضح أن الاتفاق يظل لمصر ضرورة حيوية باعتباره يؤكد الحق في التنمية للشعوب في الدول الثلاث كما يلبي الضرورة الحيوية لمصر باعتباره السند والدعم لحقها في الحياة ، وهو الذى كفلته الأديان السماوية والمواثيق الدولية وباعتباره أصل الحقوق كلها.

وقال فايق : إن المجلس يقدر تماماً حكمة سياسات مصر واستمرار بذل المساعي الحميدة وبدعم الشركاء الداعين لعملية السلام والاستقرار في المنطقة .. مؤكدا أن هذه السياسات ستحقق التوصل للاتفاق بما يعكسه ذلك من سلام وأمن واستقرار لشعوب المنطقة.

وأضاف : "إن السلام الدائم لا يقوم إلا على التسويات العادلة"..معربا عن تطلعه إلى أن يكون لكل القوى الداعمة لسلام وأمن واستقرار الشرق الأوسط وأفريقيا دور مساند لتنفيذ هذا الاتفاق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة