محافظ قنا يكرم حفظة القرآن الكريم
محافظ قنا يكرم حفظة القرآن الكريم


محافظ قنا يكرم 23 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم والحديث الشريف 

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 03:59 م

كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأربعاء، أوائل الطلاب من حفظة القران الكريم والحديث الشريف في إطار المسابقة السنوية الذي ينظمها توجيهيّ اللغة العربية والتربية الدينية بالتنسيق مع ادارة العلاقات العامة والاعلام بمديرية التربية والتعليم. 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها المديرية بالمركز الاستكشافي للعلوم وذلك بحضور د. صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والشيخ محمد الطراوي وكيل مديرية الاوقاف بقنا ومديري الإدارات التعليمية والقيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والطلاب المكرمين وأسرهم.

وقدم محافظ قنا، التهنئة للطلاب الفائزين، مؤكدا أن حفظ القرآن وفهم معانيه فهماً صحيحاً هو السياج المانع للتطرف والانحراف، مشيرا إلى أن القرآن لا يقتصر حفظه داخل العقول ولكن لابد أن ينعكس على أخلاق وسلوك المسلم، موجها المسئولين عن المنظومة التعليمية بالمحافظة بضرورة غرس قيم  الفكر المعتدل بين أبنائنا الطلبة وتربية النشء على التعاليم السماوية الصحيحة  التي تدعو للتسامح وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة لإعداد جيل من الشباب قادر على النهوض بوطنه.

ومن جانبه قال د.صبري خالد، إن المديرية دائما تسعي إلي تفعيل دور الأنشطة المدرسية لاسيما الدينية منها، وأشار إلى أن عدد المتقدمين للمسابقة هذا العام بلغ 1300 متسابق من طلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية بشقيها العام والفني فاز منهم 20 طالب وطالبة. 

وأوضح أن المسابقة كانت عبارة عن ثلاثة مستويات المستوي الأول حفظ القرآن كامل والمستوي الثاني حفظ نصف القرآن فيما كانت المنافسة في المستوي الثالث على ربع القرآن، لافتا إلي أنه سيتم تكريم ثلاثة طلاب حققوا العام الماضي مراكز متقدمة في مسابقة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية .

من جانبه، شرح وكيل وزارة الأوقاف بعض الآيات والأحاديث النبوية التي تبيّن عظمة ومكانة القران الكريم ودوره في تهذيب سلوك الانسان والارتقاء به، وقال إن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان خلقه القرآن مبينًا أن حفظ القرآن يوسع المدارك العلمية والفكرية والذهنية لحفظته ويعد سببًا من أسباب التفوق كما أكد على اهمية نشر الفكر الديني الوسطي .

وفي نهاية الاحتفال كرم محافظ قنا الطلاب الفائزين بمنحهم شهادات استثمار مقدمة من مديرية التربية والتعليم ، وأعرب المحافظ عن بالغ  سعادته بتكريم هذه الصفوة المتميزة من الطلاب الحفظة، ووعد "الداودي" طلاب المستوي الثالث (ربع القران ) بالحصول علي جائزة شخصية مقدمة منه في حالة حفظهم للقران الكريم كاملا في مسابقة العام المقبل .  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة