السفير د. بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية
السفير د. بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية


مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي بوزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية

أحمد الشريف

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 04:06 م

 

 

التقى السفير د. بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية والمنسق الوطني للاتحاد من أجل المتوسط "Cristina Gallach Figueras" وزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية.

 

وتناول الطرفان - على هامش المشاركة في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط في مدريد يوم 3 مارس الجاري - التطورات الإيجابية على صعيد العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا، وسُبل تعزيزها في كافة المجالات بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، أخذاً في الاعتبار لقاء السيد وزير الخارجية مع نظيرته الإسبانية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في شهر فبراير 2020.

 

كما تم خلال اللقاء، والذي حضره السفير عمر سليم سفير مصر في إسبانيا، تناول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، خاصةً الأزمتين السورية والليبية وجهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

 

وشارك السفير عبد العاطي خلال تواجده في مدريد في الاجتماع الذي نظمته سكرتارية الاتحاد من أجل المتوسط لممثلي الدول الأعضاء في المنظمة الإقليمية للتركيز على التعاون الفني في مختلف المجالات، والتي تشمل البيئة والنقل والبنية التحتية وخلق فرص العمل وغيرها من المجالات في إطار أنشطة الاتحاد، وكذا الإعداد لاحتفالية الذكرى الخامسة وعشرين لانطلاق عملية برشلونة عام 1995 والتي من المتوقع أن تتم قبل نهاية العام الحالي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة