رئيس هيئة قناة السويس مع وفد "مستقبل وطن"
رئيس هيئة قناة السويس مع وفد "مستقبل وطن"


خلال لقائه وفد «مستقبل وطن».. رئيس هيئة قناة السويس يستعرض تطورات المشروعات 

محمد عبادي

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 04:26 م

 

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وفد حزب مستقبل وطن، برئاسة النائب عماد حمودة الأمين العام المساعد للحزب ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، والنائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب.

ورحب الفريق أسامة ربيع بالحضور في هيئة قناة السويس، وأكد على أهمية تضافر كافة الجهود على المستوى الحكومي ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المنشودة. 

وقال إن قناة السويس تعكف حالياً على مواصلة مشروعات التطوير التي استهلتها بحفر القناة  الجديدة، حيث تستمر أعمال الصيانة الدورية للمجرى الملاحي من خلال كراكات الهيئة، بالإضافة إلى أعمال التطوير التي تشهدها محطات مراقبة الملاحة، والمساعدات الملاحية.

واضاف أنه تم التعاقد مع شركة IHC الهولندية لبناء كراكتين جديدتين لدعم أسطول كراكات الهيئة، ومن المقرر استلام الكراكة الأولى في أكتوبر المقبل، على أن يتم تسليم الكراكة الثانية في فبراير2021. 

وأشار زئيي هيئة قناة السويس إلي أن  جهود التطوير تمتد للوحدات البحرية الأخرى مثل اللنشات والقاطرات حيث تم الانتهاء من تدشين 10 لانشات بحرية جديدة، وثلاث قاطرات بحرية من أربع قاطرات تتولي الهيئة بنائها بترسانة بورسعيد البحرية.

وشدد على أن الهيئة تمضي قدمًا نحو تنفيذ مخطط تطوير الشركات التابعة وتحويلها إلى الربحية، حيث يتم العمل على تنفيذ خطط إعادة الهيكلة بهدف تحسين كفاءتها المالية والتشغيلية والإدارية وفتح مجالات عمل جديدة ذات عائد مرتفع.

وأوضح أن القناة الجديدة التي تعد باكورة المشروعات القومية نجحت في أن تكون قاطرة المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر الآن وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة القناة، والمدن العمرانية الجديدة مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات الأنفاق العملاقة بالإسماعيلية وبورسعيد، لافتاً إلى المضي قدماً نحو استكمال  سلسلة الأنفاق العملاقة بحفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2  ليصل بذلك عدد الأنفاق العابرة أسفل القناة إلى 6 أنفاق عملاقة.

من جانبه أثني النائب عماد حمودة، الأمين العام المساعد للحزب، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على الجهود المبذولة لتطوير هيئة قناة السويس من خلال تبني وتنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية والتي تستهدف بالأساس الارتقاء بالاقتصاد المصري في المقام الأول وتعزيز دور القناة الحيوي في التجارة العالمية، وهو ما يصب في صالح زيادة تدفقات النقد الأجنبي للخزانة العامة للدولة.

وخلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى النائب عماد حمودة الأمين العام المساعد للحزب، ومن جانبه تقدم النائب عماد حموده بدرع الحزب للفريق أسامة ربيع.

عقب ذلك توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة عبور السفن بقاعة مركز المحاكاة، تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة