الرئيس الكولومبي خوان سانتوس
الرئيس الكولومبي خوان سانتوس


الرئيس الكولومبي: بنينا سمعة جديدة للبلاد حوّلتها لنجمة القارة اللاتينية

محمد جلال

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 04:39 م

قال الرئيس الكولومبي خوان سانتوس بنينا سمعة جديدة للبلاد حوّلتها إلى نجمة القارة اللاتينية، مضيفًا خلال افتتاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي: كان علينا أن نعيد بناء سمعة جديدة للبلاد، وقمنا بعمل ذلك، وأصدرنا دستوراً جديداً وأحدثنا الكثير من الإصلاحات على مستويات حيوية شاملة، وواجهنا كلّ ما أخفقنا به خلال الـ30 عاماً الماضية، مستندين إلى الإرادة السياسية والقدرة على التغيير والإيمان بأنه من الواجب خلق ظروف مناسبة للتغيير .

وتناول سانتوس، الحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2016 ، في كلمته في الدورة التاسعة للمنتدى الدور الذي يلعبه تغيير السمعة في الارتقاء بمستوى البلاد والحكومات حول العالم، مشيراً إلى التطور الذي شهدته كولومبيا بعد وضع استراتيجيات تنموية وخطط لتحسين سمعتها.

وأضاف بعد ما وضعناه من استراتيجيات حصلنا على الدعم الشعبي، وهذا هو أهم عامل في الاتصال المتبادل بين الحكومة والجمهور إذ أنه لو لم يسمع الشعب ما تقوله الحكومات لن يستطيع أن يقدم له رجع الصدى والانطباعات اللازمة لتحقيق الأهداف، ومضينا في فهم دور الصحافة والإعلام الناقد لأنه مصحح وموجه، فانتقلت كولومبيا مما كانت عليه لتصبح نجمة القارة اللاتينية وحققنا السلام لأن تحقيقه أصعب من خوض الحروب، ورفعنا من معدلات النمو الاقتصادي وقمنا بعمل ما كان يعتقده الكثيرون مستحيلاً في الماضي.

 تشهد فعاليات الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ٩ ورش عمل خلال فعاليات المنتدى التي يقام بمركز إكسبو بإمارة الشارقة في الفترة من ٣ - ٤ مارس ٢٠٢٠ .
 
ويقدم المنتدى أربع ورش ضمن مبادرة "برنامج اتصال" هي "الابتكار في مجال الاتصال الحكومي" و"تحليل بيانات بحوث الاتصال" و"إعداد وتنفيذ المبادرات الحكومية" و"التحقق من المعلومات والكشف عن الأخبار الكاذبة".

ويتضمن المنتدى، ثلاث جلسات وورش تدريبية مقدمة لموظفي الاتصال الحكومي والجهات الإعلامية هي "كنوز الاتصال في أكوام البيانات" و"التسويق الاجتماعي: ممارسات عالمية" وبرنامج "الظل الوظيفي" المقدم من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وتقدم مؤسسة إينكس الإعلامية على مدى يومي المنتدى ورشتي عمل مخصصتين للصحفيين والمصورين الصحفيين ضمن ثلاثة محاور هي التصوير الجوي عبر "الدرون" و"قوة برامج التدوين الصوتي" و"البيانات في النشر والاتصال".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة