افتتاح النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 
افتتاح النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 


خاص بالفيديو| افتتاح النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 

محمد جلال

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 05:16 م

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأربعاء ٤ مارس، المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020، الذي ينعقد في مركز إكسبو الشارقة.

جاء ذلك بمشاركة 64 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين، ونخبة من الخبراء يمثلون 16 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 57 فعالية متنوعة بين جلسات حوارية وخطابات ملهمة وورش عمل وجلسات عصف ذهني ومنصات تفاعلية.

وتتناول الدورة التاسعة من المنتدى، التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدى يومين، 4 محاور تشمل ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، والرفاه الفردي والمجتمعي.


منظومة اتصال حكومي متطورة

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام: "مع انطلاقة كل دورة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي نكون قد اجتزنا مرحلة هامة في مسيرة بناء منظومة اتصال حكومي متطورة بمفاهيمها وثقافتها وأدواتها ونتائجها، تستجيب لخصوصية الثقافة العربية وتدعم طموحات وأحلام شعوبنا وتعزز علاقتهم بمؤسساتهم الرسمية".

وأضاف: "لقد تمكنت الشارقة من خلال تنظيمها للمنتدى من تعزيز دورها الريادي على مستوى المنطقة في إطلاق ورعاية المبادرات التنموية التي لها أهمية بالغة في رفعة وتطور المجتمعات، وفي تحقيق مساعي التنمية والتقدم والازدهار، ورسخت مكانتها قائدةً لتجربة الاتصال الحكومي وراعية لتطورها".

وتابع: "يترجم المنتدى رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حول أهمية تطوير وعي الأفراد والمؤسسات على حد سواء، وتمكينهم من الأدوات التي تضمن لهم مكانة متقدمة على ساحة الرأي العالمي تليق بالثقافة العربية التي أثرت بمنجزاتها ثقافات العالم أجمع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة