خلال أجتماع محافظ الدقهلية مع المجلس القومي للمرأة
خلال أجتماع محافظ الدقهلية مع المجلس القومي للمرأة


محافظ الدقهلية: متطلبات ومشاكل المرأة في مقدمة الأولويات

حازم نصر

الأربعاء، 04 مارس 2020 - 05:20 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن متطلبات المرأة الدقهلاوية وحل مشاكلها في مقدمة الأولويات، مشيرا إلى أن المرأة نصف المجتمع وهى اللبنة الأساسية في بناء الأسرة، وأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تقضي بحتمية الاهتمام بالمرأة صحياً وثقافياً واجتماعياً ووضعها في مكانتها التي تليق بها .

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس القومي للمرأة بالمحافظة بحضور الدكتورة فرحة الشناوي المقرر العام لفرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية وعضوات المجلس .

واستمع المحافظ خلال الاجتماع  لشرح تفصيلي عن نشاط فرع المجلس بالمحافظة في المجالات المختلفة والتي تتمثل في التوعية والتثقيف بكل ما يتعلق بقضايا وحقوق المرأة وأيضاً حملات طرق الأبواب في القري والنجوع لرفع الوعي لدي المرأة المعيلة بالإضافة إلي إقامة معارض لتسويق منتجات المرأة المعيلة وذوي ريادة الأعمال للتمكين الاقتصادي للمرأة.

كما تم مناقشة تطوير قرية طماي الزهايرة بالسنبلاوين مسقط رأس كوكب الشرق  أم كلثوم وتحويل منزلها  إلي مزار سياحي .

وأشاد بدور الرائدات الريفيات في توعية المرأة في مختلف قري ونجوع ومراكز المحافظة مشيداً بدور المجلس القومي للمرأة التثقيفي والتنويري لسيدات مصر.

وقرر المحافظ تنفيذ ربط الكتروني بين فرع المجلس القومي للمرأة  والمركز التكنولوجي الجديد بديوان عام المحافظة  لتلقي الشكاوي والرد عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة